اتجاه في مصر للحصول على دعم البنك الدولي في تحويل المركبات للغاز الطبيعي

19 أكتوبر 2019
بقلم: أسامة محمد

يستمر اهتمام مصر بمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي ،حيث تم التركيز في الفترة الأخيرة على هذا الأمر من أجل تقليل الانبعاثات الكربونية في السيارات المنتشرة بمصر بالاضافة الي تقليل تلوث الهواء مع تقليل استهلاك معدلات الوقود في السوق المحلي والاعتماد على مصادر الغاز الطبيعي المتوفرة في مصر والتي زادت في الفترة الأخيرة وماتزال اكتشافاتها مستمرة.

وفي اطار المشروع , سيتم تحويل قدر كبير من المركبات في مصر للغاز الطبيعي منها السيارات والأجرة والميكروباص والنقل والاتوبيسات ، وفي هذا الاطار قال رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي أنه وجه طلب الي البنك الدولي للمساهمة في تمويل مشروع تحويل المركبات في مصر للغاز الطبيعي خاصة الميكروباصات العاملة بالسولار حيث سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي.

ومن المنتظر وفق المشروع تحويل 142 ألف مركبة للعمل بالغاز الطبيعي منهم 88 ألف مركبة سولار بالاضافة الي شمول المشروع اقامة محطات جديدة للغاز الطبيعي منها 351 محطة على مستوي مصر. وقد التقى وفد من الوزراء المصريين برئاسة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين مع رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس حيث تم اطلاعه على فكرة المشروع ودراساته.

وينتظر ان يتم في المشروع احلال الميكروباصات القديمة في الطرق المصرية بميكروباصات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي ، وعلى جانب البنك الدولي فقد أكد من جانبه أن هذا التعاون يعني استمرار نجاح مصر في التعاون مع الصندوق وتطوير اقتصادها استمراراً لما حققته من نجاح في السنوات الماضية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً