إيلون موسك يقدم جائزة بقيمة 100 مليون دولار لتقنيات التخلص الكربون

23 يناير 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا, إيلون موسك مؤخراً أنه سيمنح جائزة بقيمة 100 مليون دولار لأفضل تقنية للتخلص من الكربون وإزالته من الغلاف الجوي. وأعلن موسك على تويتر عبر تغريدات أنه يبحث عن إيجاد طرق للتبرع بثروته الهائلة، حيث أصبح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا و SpaceX أغنى شخص في العالم في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن يدفعه انخفاض سعر سهم شركته إلى المرتبة الثانية. وبغض النظر عن ذلك ، تقدر ثروته الصافية بنحو 184 مليار دولار.

وعلى الرغم من أن تقنية تحييد الكربون ستكون بلا شك مهمة في السنوات المقبلة ، فإن ضرائب الدخل تساعد في دفع المنح الحكومية التي تساعد في تمويل البحث الفعلي الذي يدخل في صنع هذا النوع من التكنولوجيا. كما أنه يساعد أيضًا في دفع ثمن أشياء أخري مثل تكلفة الطرق .

وقد تصبح تقنية تحييد الكربون أكثر أهمية الآن بعد أن أدى الرئيس جو بايدن اليمين الدستورية وهو على وشك إعادة الولايات المتحدة للانضمام إلى اتفاقية باريس للمناخ والتي دعمها موسك منذ فترة طويلة . وعلاوة على ذلك ، أعلن الرئيس بايدن عن خطط لزيادة الاستثمارات الفيدرالية والحوافز الضريبية لتطوير تكنولوجيا تقليل الكربون.

ومن المقرر أن يتجاوز المناخ العالمي المستويات المستهدفة لعام 2100, وحتى إذا توقفت انبعاثات الكربون بحلول ذلك الوقت ، فسيتم إزالة 33 جيجا طن متري من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي كل عام من أجل الحفاظ على مستويات آمنة.

وسأل موسك ، الرئيس التنفيذي لشركة مؤخرًا 42.7 مليون متابع على تويتر كيف ينبغي أن ينفق ثروته ، التي تقدر الآن بأكثر من 201 مليار دولار. وتبرع موسك علنًا بمبلغ 257 مليون دولار لمؤسسة موسك، وقال إن الكثير من ثروته ستستخدم لاستكشاف الفضاء وطموحه لاستعمار المريخ.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً