إيران تبدأ تصنيع شاسيه سيارات خاص بها بالتعاون مع مصمم فيراري الشهير

13 مايو 2017
بقلم: محمد سامح

قامت شركة السيارات الإيرانية “إيران خودرو” بتوقيع إتفاقية تعاون لبناء منصة سيارات هيكلية جديدة للشركة مع بيت التصميم الإيطالى بينينيفارينا والمملوك لماهيندرا الهندية.

 

سيتوسع بيت التصميم الإيطالي الشهير بينينفارينا إلى ما بعد تصميم بعض أفضل السيارات في الصناعة، من خلال تطوير منصة بناء نموذجية لصانع السيارات الإيراني، إيران خودرو.

 

أكدت أخبار مشاركة بينينفارينا في المشروع في بيان صحفي ينص على أن صفقة إيران خودرو مع شركة ماهيندرا وفرع التصميم المملوك لها تبلغ قيمتها 70 مليون يورو (76 مليون دولار) على مدى ثلاث سنوات.

 

الاتفاق سوف يجعل بينينفارينا تقوم بإنشاء شاسيه مركبة قادر على دعم ما لا يقل عن أربع سيارات مختلفة، وأولها ستكون سيارة ركاب متوسطة الحجم. ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الشركة سوف يكون لها أي تدخل في تصميم المجموعة الإيرانية القادم من مجموعة السيارات.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بينينفارينا سيلفيو بيترو أنغوري “إن الاتفاق مع إيران خودرو يمثل خطوة هامة أخرى في استراتيجية نمو بينينفارينا على أسواق طريق الحرير الجديد والشرق الأوسط. ونحن سعداء للمساهمة في تطوير صناعة السيارات الإيرانية من خلال التصميمات البارزة وبرنامج الهندسة لشركتنا”.

 

نماذج بينينيفارينا التجريبية

H600 Concept
K550 Concept
K750 Concept

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً