إنتقال رئيس قسم التصاميم بجناح إم الرياضي التابع لبي إم دبليو إلى كيا موتورز الكورية الجنوبية

15 أكتوبر 2017
بقلم: محمد سامح

إعتادت مجموعة هيونداى كيا الكورية الجنوبية فى السنوات الأخيرة على إستقطاب المصممين الأوروبيين البارزين خاصة العاملين منهم لدى الشركات الألمانية الكبرى أمثال بيتر شراير قائد ثورة التصاميم فى كيا ورئيس أقسام التصاميم بهيونداى كيا حالياً

كان آخر هؤلاء هو بيير لوكليرك، لوكليرك من مواليد بلجيطا وتعلم فى كاليفورنيا وبدأ حياته المهنية مع ستوديو زاجاتو للتصاميم وستوديو فورد جيا بإيطاليا قبل أن يتسلق فى المناصب ببي إم دبليو، من مصمم خارجي بلوس أنجلوس، ثم ميونيخ والتى ظل فيها حتى وصل إلى منصب رئيس قسم التصاميم بجناح إم للأداء الرياضى.

بيير لوكليرك

ترك لوكليرك بي إم دبليو عام 2013 ليرأس قسم التصاميم بجريت وول الصينية والآن يغادر الشركة الصينية إلى كيا ليرأس قسم التصميم بها تحت قيادة بيتر شراير.
وقال شراير: “إن بيير ليكليرك لديه رؤية فريدة في تصميم السيارات عالمياً، ويجلب معه الخبرة والتجارب اللازمة للمساعدة في تعزيز هوية كيا التصميمية في السنوات المقبلة. “لقد لعب التصميم دورا رئيسيا في تحويل علامة كيا التجارية، وسيساعد بيير على ضمان أن يكون نهجنا الذي يقوده التصميم متسقا عبر إطلاق نماذج جديدة في قطاعات جديدة”.
في وظيفته الجديدة التي يبدأها هذا الشهر، سوف يقوم ليكليرك بتوجيه استراتيجية تصميم كيا والتنسيق بين استوديوهات التصميم للشركة في كوريا والصين وأوروبا والولايات المتحدة.

بيتر شراير

أسعار ومواصفات موديلات بي إم دبليو المختلفة بمصر

أسعار ومواصفات موديلات هيونداى المختلفة بمصر

أسعار ومواصفات موديلات كيا المختلفة بمصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً