إلغاء معرض جنيف للسيارات بسبب كورونا

28 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

في اجتماع غير عادي في وقت سابق من هذا الصباح ، أعلن المجلس الفيدرالي السويسري قراره بحظر جميع الأحداث الكبيرة التي تشمل حضور أكثر من 1000 شخص على الأقل حتى 15 مارس. وهذا يعني أنه سيتم إلغاء معرض جنيف للسيارات وهو ما تم اعلانه بالفعل من خلال منظمو المعرض الذين أعلنوا الإلغاء في مؤتمر صحفي مؤخراً.

وقالت السلطات في بيانها “الأولوية العليا هي حماية السكان، ويأتي ذلك استجابة لآخر التطورات المرتبطة بانتشار فيروس كورونا وصنف الوضع في سويسرا على أنه” خاص “من حيث قانون الأوبئة”. وقال منظمو المعرض أنهم يأسفون لالغاءه مؤكدين أن السبب قهري.

وكان من المفترض أن يفتتح معرض جنيف للسيارات في الثاني من مارس أمام الصحافة العالمية ، ويبقى مفتوحًا حتى 15 مارس. وقد بدأت العديد من شركات صناعة السيارات وغيرها من الشركات بالفعل في الاعلان عن تخفيض في عدد الموظفين الذين كان مقرر حضورهم المعرض بسبب تفشي فيروس كورونا في أوروبا.

وسيقوم معرض جنيف للسيارات برد جميع التذاكر المباعة ، بينما طالب المنظمون من العارضين تفكيك منصاتهم بحلول 7 مارس. ويعني هذا إلغاء كامل للمعرض وليس تأجيل فقط حتى اشعار آخر، وهذا يعني أن أكبر معرض سيارات في أوروبا لن يعود في تاريخ لاحق من هذا العام.

وقد ارتفعت حتى الآن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المؤكدة في سويسرا إلى تسع حالات ، بينما تعالج إيطاليا أكثر من 650 حالة مؤكدة .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً