إغلاق مصنع لهيونداي موتورز بسبب عامل مصاب بكورونا

29 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

أوقفت شركة هيونداي موتور الإنتاج في أحد مصانعها في مدينة أولسان في كوريا الجنوبية بعد أن أثبتت الفحوص أن عامل أصابه فيروس كورونا. وانخفضت أسهم شركة صناعة السيارات أكثر من 5 ٪ بعد هذه الأخبار ، وقالت الشركة ان اختبار العامل أثبت اصابته بالفيروس الجديد مما ادى الى تعليق الانتاج في مصنع مدينة أولسان بجنوب كوريا الجنوبية.

وكانت هيونداي قد استأنفت تدريجياً الإنتاج في المصانع المحلية التي أصيبت بنقص في الأجزاء الصينية في أعقاب تفشي الفيروس. ويوجد في كوريا الجنوبية أكثر الأشخاص المصابين خارج الصين ، مما يؤثر على شركات مثل سامسونج وهيونداي . وأبلغت كوريا الجنوبية يوم الجمعة عن 256 حالة جديدة ، مما يجعل العدد الإجمالي للمصابين 2022.

وأكد متحدث باسم النقابة أن العامل قد أثبت أن فحصه إيجابي ، لكنه لم يكن لديه مزيد من التفاصيل. وقالت شركة هيونداي موتور في بيان صحفي “وضعت الشركة أيضًا زملاء كانوا على اتصال وثيق مع الموظف المصاب في الحجر الصحي واتخذوا خطوات لفحصهم بحثًا عن إصابات محتملة”. وأضافت الشركة أنها تقوم بتطهير المصنع.

وتقع أولسان على بعد أقل من ساعة من دايجو ، مركز تفشي المرض في كوريا. وتدير هيونداي خمسة مصانع للسيارات في أولسان ، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 1.4 مليون سيارة ، أو ما يقرب من 30 ٪ من إنتاج هيونداي العالمي. وتوظف شركة هيونداي 34000 ألف عامل في أكبر مجمع للسيارات في العالم.

وينتج المصنع الذي تم إيقافه مركبات رياضية متعددة الأغراض مثل باليسايد وتوسان وسانتافي وجينيسيس GV80. ومن ناحية أخرى ، أعلنت شركة الخطوط الجوية الكورية ، أكبر شركة طيران في كوريا الجنوبية ، يوم الجمعة أنها ستخفض عدد الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة في مارس.

وتعتزم التحقق من درجات حرارة المسافرين إلى الولايات المتحدة قبل الصعود إليها وقالت إنها لن تسمح لأي شخص ترتفع درجة حرارته عن 37.5 درجة مئوية بالطيران.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً