إعلان موعد طرح الجيل الجديد من نيسان قشقاي بمصر

01 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

نيسان قشقاي الجيل الجديد
كشفت شركة نيسان في مصر عن موعد اطلاق الجيل الجديد من قشقاي في مصر. وقامت الشركة على مدار الأيام السابقة بحملة تشويقية على وسائل التواصل الاجتماعي للجيل الجديد من السيارة. كما فتحت باب تسجيل الاهتمام بالسيارة فقط بدون اعلان حجز رسمي لها. ووعدت بقرب تقديم الجيل الجديد من قشقاي في يناير الجاري.

8 يناير الجاري
وبالفعل حددت الشركة موعد اطلاق الجيل الجديد من قشقاي في مصر. وقالت الشركة أنه سيقدم في يناير وبالتحديد يوم 8 يناير. وبعد ذلك بيوم ستقوم الشركة بتنظيم تجربة قيادة لهذا الجيل الجديد من سيارتها الشهيرة. ولم تعلن الشركة أية تفاصيل بخصوص السيارة أو محركاتها أو مواصفاتها. كما لم تحدد سعرها وموعد بدء المبيعات الرسمي لها.

المحرك ومنظومة القوة في نيسان قشقاي الجديدة 2022
وتتمتع قشقاي الجديدة في نسختها البريطانية بمنظومة حركة وأنظمة دفع اعتمدت فيها نيسان على توفير أقل نسبة من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وتدعم بها هدفها في تحقيق 50% من مبيعاتها من السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2024 . وفضلت نيسان إلغاء المحركات الديزل من نسخ القشقاي الجديدة واستبدالها بخيارين من المحركات.

أول محرك
وجاء الأول ليكون محرك بنزين DIG-T بسعة 1.3 لتر يعمل بشاحن توربيني يولد 138 حصانًا وعزم دوران 240 نيوتن متر . وسبق تقديمه في النسخة العالمية من قشقاي في 2018، لكن نسخة 2022 سيتم تزويدها بمحرك e-POWER الكهربائي لتصبح منظومة الحركة هجين. كما تأتي متصلة بناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع منظومة دفع أمامية.

الخيار الثاني
والخيار الثاني وهو يمنح قوة أكبر تبلغ 156 حصان وعومًا يصل لـ 260 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT) . ويمكن من خلاله الاختيار بين منظومة الدفع الكلية أو الأمامية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً