إعلان ثبات أسعار السيارات في مبادرة الإحلال بمصر لمدة 6 شهور

11 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلن اليوم في مصر عن تثبيت أسعار السيارات التي سيتم مشاركتها في مبادرة الإحلال لمدة تصل الي 6 شهور ، حيث أكدت وزارة المالية في مصر أنها توصلت الي تثبيت سعر السيارات في مبادرة الاحلال لمدة تصل الي 6 شهور بالاتفاق مع الشركات المشاركة وذلك بداية من احلال أول سيارة يتم تسليمها بصورة فعلية من أجل ضمان نجاح المشروع وعدم تأثر السيارات في المبادرة بتغييرات الأسعار.

وقالت الوزارة أنه لن يتم تعديل أسعار السيارات الا بعد الرجوع إلى صندوق تمويل شراء بعض مركبات التمويل السريع بوزارة المالية. وقالت الوزارة أن الشركات المشاركة كذلك سيكون عليها الالتزام بنسب التصنيع المحلي، وتجهيزها للعمل بالغاز الطبيعي وإجراء الصيانة الدورية للسيارة، مع إعطاء الأولوية بمراكز الصيانة للسيارات المتعاقد عليها في المبادرة، وتوفير قطع غيار السيارات بالمواصفات والأسعار المتفق عليها بالمبادرة.

كما سيتم الالتزام بتحديد قيمة بيع السيارة الجديدة لمالك السيارة القديمة بعد خصم قيمة الحافز الأخضر المستحق على السيارة الذى تسدده وزارة المالية للشركة الموردة. كما ستتولي وزارة الداخلية التحقق من صحة بيانات السيارات وأصحابها ومدى انطباق شروط المبادرة عليهم، وإصدار شهادات تخريد السيارات القديمة وتجهيز شباك مستقل أو أكثر بجميع إدارات المرور بكل محافظة لإصدار تراخيص السيارات الجديدة بالمبادرة وتجديدها، وإرسال إشعار على المنصة الإلكترونية بترخيص السيارة الجديدة.

كما تم الاعلان أن المشاركون في المبادرة سيسلمون سياراتهم القديمة لتخريدها، مقابل أمر دفع تُصدره وزارة المالية لصالح شركات السيارات المشاركة في المبادرة بقيمة الحافز الأخضر، وفي حالة شراء السيارة نقدًا يلتزم المالك بدفع مقدم حجز السيارة الجديدة إلى شركة السيارات، على أن يتم سداد باقي قيمة السيارة الجديدة في موعد غايته ٥ أيام عمل من تاريخ تحويل الحافز الأخضر.

وتشمل المبادرة السيارات المتقادمة التى مضى على تصنيعها ٢٠ عامًا فأكثر، بسعر عائد سنوى بنسبة ٣٪، بحيث يتم سداد القرض على أقساط شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من ٧ إلى ١٠ سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً