إعلان أسعار سيات إبيزا في مصر بعد الكشف الرسمي السابق لها

11 يناير 2022
بقلم: أسامة محمد

سيات إبيزا 2022
بعد أن أعلنت كيان ايجيبت وكيل سيات في مصر عن اطلاق إبيزا فيس ليفت, جاء موعد الكشف عن أسعارها. وقالت الشركة أن السيارة تتوفر بثلاث فئات في مصر بالأسعار التالية :
Reference 299 ألف جنيه
Style 335 ألف جنيه
FR 365 ألف جنيه.

المحركات
وتقدم السيارة بمُحرك جديد سعة ١٫٠ لتر TSI ، يُولد ١١٥ حصانًا، وعزم دوران ٢٠٠ نيوتن متر يفوق عزم المحرك 1.6 لتر السابق الذي كان يولد ١٥٥ نيوتن متر . كما يساعد المحرك الجديد على التسارع من صفر الي ١٠٠ كم/الساعة في ٩٫٥ ثانية، اي بفارق ١٫٣ ثانية عن النسخة السابقة بمحرك ١٫٦ لتر. وتأتي بضمان ٥ سنوات أو ١٠٠٫٠٠٠ كم أيهما أقرب.

التصميم
وتتميز السيارة بالتصميم المعروف بين الشباب بخمسة أبواب مع 9 ألوان . كما يوجد شعار ابيزا بحروف مكتوبة يدوية. كما تجهز أول فئتين بنظام إضاءة من فئة Eco LED للمصابيح الأمامية . كما توجد إضاءة نهارية LED، مع زجاج جانبي وخلفي عازل للحرارة، وحساسات ركن خلفية. كما يتوفر لها العجلات الرياضية قياس ١٥ بوصة. وتشترك فئة Style و فئة FR في الزجاج الخلفي والجانبي المُعتم، وفتحة السقف البانورامية القابلة للفتح.

إبيزا FR
وتأتي النُّسخة FR بمزايا اضافية تشمل لغة التصميم الرياضية التي تزيد الطابع الديناميكي . وتشمل شبك أمامي مُطلى بالكروم، مع مرايات جانبية بغطاء بلون أسود لامع وصادم أمامي رياضي. كما يتوفر للتصميم مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية LED Full، ومصابيح خلفية LED. كما تزود بعجلات رياضية قياس ١٧ بوصة، ونظام الدخول دون استخدام المفاتيح Keyless entry & go.

الأبعاد
ويبلغ طول السيارة ٤٠٥٩ ملم، وطول لقاعدة العجلات ٢٥٦٤ ملم. كما تأتي بعرض ١٧٨٠ ملم، والارتفاع ١٤٤٧ملم، كما تأتي بوزن ١١٦٦ كجم، ومساحة التخزين تصل الي ٣٥٥ لترًا.

المقصورة
كما يتوفر للسيارة نظام معلوماتي ترفيهي مع شاشة تعمل باللمس قياس ٨٫٢٥ بوصة، ومخرجين USB لتوصيل الهواتف الذكية. كما يوجد ٤ سماعات لفئة Reference، و٦ سماعات للفئتين الأعلى تجهيزًا. وتتاح تقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكيًّا، وعجلة قيادة مُتعددة الاستخدامات، وعصا ناقل الحركة مُغطاة بالجلد، ومسند يد أمامي.

سمات مشتركة
كما يتوفر كذلك مقاعد مكسوة بقماش مختلف الشكل حسب الفئة. بالإضافة إلى إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التخزين الخلفية. كما تقدم بفتحات التهوية بحليات بلون “Honey” للفئة reference واللون “Grey” للفئة style، وحليات مضيئة باللون“Red” لفئة FR. كما يتوافر العديد من التجهيزات المشتركة بين فئتي Style و FR مثل نظام مُثبت السرعة، ونظام تكييف هواء ثنائي المناطق وباقة interior chrome package.

تجهيزات FR الداخلية
وتأتي فئة FR بعجلة قيادة رياضية جلدية تحمل شعار FR، ومقاعد Le Mans cloth الرياضية، مع نظام إضاءة محيطة . بالإضافة لنظام SEAT Full Link لاتصال الهواتف الذكية بالنظام المعلوماتي للسيارة، والذي يتوافق مع أنظمةAndroid Auto, Apple car play, Mirror link. كما يوجد إمكانية ضبط ارتفاع مقعد السائق والراكب الأمامي يدويًّا، مع مرايا رؤية خلفية ذاتية التعتيم، ونظام تسخين للمرايا الجانبية القابلة للطي كهربيًّا.

وسائل الأمان
كما يتاح للسيارة باقة قياسية من الأنظمة لحفظ الأمن والسلامة. وتتضمن ست وسائد هوائية، ونظام مانع الانغلاق (ABS)، وموزّع الكبح عند الطوارئ (EBD)، ومساعد الكبح (BA). كما تشمل نظام التحكّم الإلكتروني في الثبات (ESC)، بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS). علاوة على ذلك يتوفر نقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف. ويُضاف لفئة FR نظام التعرّف على علامات التعب والإرهاق عند السائق ونظام موزع القوة بين العجلات (XDS) ونظام مانع الانزلاق (Hill Start Assist).

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً