إعادة فتح معظم معارض السيارات الجديدة في الصين

23 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

وفقًا لأحد مجموعات التجارة الرئيسية ، فإن ما يقرب من 91٪ من وكلاء ومعارض السيارات الجديدة في الصين قد فتحوا أبوابهم للجمهور مرة أخرى ، على الرغم من استمرار فيروس كورونا ، وهذا هو السبب في تراجع حركة الزوار في صالات العرض عند 53٪ فقط من المستويات العادية.

وتختلف حركة زيارة صالات العرض اختلافًا كبيرًا بين ماركات السيارات ، وفقًا لجمعية تجار السيارات في الصين ، التي بحثت في 8.393 من وكلاء السيارات. وفي الوقت نفسه ، كان الوكلاء الذين تم تشغيل صالات عرضهم على وجه التحديد هم العلامات التجارية الصينية التي أبلغت عن أدنى مستوى من حركة الزوار في صالات العرض ، بنسبة 35 ٪ مما يمكن اعتباره طبيعيًا في هذا الوقت من العام.

ومع ذلك ، فإن الوكلاء الذين يبيعون نماذج غير صينية من شركات أجنبية ولكنها صناعة محلية شهدوا ارتفاع هذه الأرقام إلى 54٪ من المستويات العادية. وفي الوقت نفسه ، ظل معدل 9.2٪ من الوكلاء مغلقين لصالات العرض حتى اليوم بسبب فشلهم في الحصول على موافقة الحكومة المحلية ، الأمر الذي يتطلب من الشركات تزويد العملاء والموظفين على حد سواء بموارد حماية كافية.

أما بالنسبة لمبيعات سيارات الركاب ، فقد انخفضت بنسبة 47 ٪ في الصين خلال النصف الأول من شهر مارس ، حيث أدى الوباء إلى وقف معظم أنشطة المستهلكين والأعمال في جميع أنحاء البلاد. وقالت جمعية سيارات الركاب الصينية “بعض المدن تشجع الناس على العودة إلى الحياة الطبيعية ، ولكن من غير المرجح أن تعود ثقة المستهلكين في شراء السيارات إلى وضعها الطبيعي قبل نهاية مارس”.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً