إطلاق الجيل السابع من الفئة الخامسة الجديدة المجمعة محلياً في مصر

05 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

بعد الإعلان عن تجميع بي إ دبليو الفئة الخامسة الجديدة في مصر ، جاء الدور في الساعات الأخيرة لتطلق المجموعة البافارية للسيارات وكيل العلامة الألمانية في مصر السيارة بصورة رسمية في السوق المحلي, وقررت الشركة الاعلان عن هذا الأمر من خلال حفل كبير أقامته لتطلق من خلاله الجيل السابع الجديد من الفئة الخامسة الذي يدلل على استمرار نجاح السيارة على مدار 6 أجيال سابقة.

وشهد الحفل الخاص بتقديم السيارة تواجد الكثير من الشخصيات بجانب مسئولى البافارية للسيارات وعلى رأسهم فريد الطوبجي الرئيس التنفيذي للمجموعة البافارية للسيارات والذي أكد خلال الحفل أنهم ضخوا استثمارات تقدر بواقع 25 مليون جنيه لتجميع الجيل السابع الجديد من الفئة الخامسة في السوق المصري وأكد أن الاستثمارات الجديدة ساهمت في زيادة نسبة العمال في المصنع بواقع 10%.

وكشف أن التجميع المحلي للسيارة بدأ بالفعل في المصنع في السادس من أكتوبر ويأتي كوسيلة للتأكيد على أن العاملين في الشركة سواء مهندسين أو فنيين أو غيرهم يتمتعون بالخبرة الكافية وثقة الشركة الأم لتولي تجميع السيارة في السوق المحلي.

ومن جانب آخر أكد يحي عبدالقدوس مدير عام التسويق في المجموعة ان الجيل الجديد من الفئة الخامسة من أكثر الأجيال الناجحة للسيارة في العالم مؤكداً أن السبب في ذلك هو التحديثات التي زود بها هذا الجيل والاضافات المختلفة التي ظهرت فيه وتطرح الفئة الخامسة في السوق المحلي في اصدارين أحدهما 520i Luxury Line والآخر 530i M-Sport.

ويتوفر لكلتا السيارتين نفس المحرك ولكن باختلاف مواصفات الأداء، فالنسخة الأولى 520i Luxury Line تأتي بقوة 184 حصان وعزم دوران 290 نيوتن متر يأتيان من المحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي تويت باور تيربو مع ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ستبترونيك وتنقل القوة عبر الناقل للعجلات الخلفية للسيارة، وتساعدها هذه المواصفات على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 7.8 ثانية قبل أن تصل الي سرعة قصوى بواقع 235 كم في الساعة، فيما تحقق متوسط استهلاك من الوقود يبلغ 5.5 لتر لكل 100 كم.

أما النسخة الثانية 530i M-Sport، فهي تأتي بنفس المحرك ولكن بقوة 252 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر مع نفس ناقل الحركة السابق ولكن باضافة مبدلات سرعة على عجلة القيادة ويختلف أداء السيارة عن النسخة السابقة مع تسارعها في 6.2 ثانية حتى 100 كم في الساعة ووصولها لسرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة ولكن يبقى متوسط استهلاك الوقود في النسخة الثانية مثل الأولى بواقع 5.5 لتر لكل 100 كم.

وتتمتع السيارة بهيكل بتصميم جديد خفيف في الوزن, كما تتمتع السيارة بتوزيع متساوي للوزن وهو ما يجعل السيارة قادرة على التعامل مع المنعطفات بشكل أكثر مرونة مما يوفر للسيارة قيادة بطريقة ديناميكية مميزة خاصة في الرحلات الطويلة. وتتوفر السيارة الجديدة بتكنولوجيا متميزة تشمل جيل جديد من شاشات Head Up Display التي يمكن استخدامها في عرض أرقام الهواتف ومحطات الإذاعة وتعليمات الملاحة على الزجاج الأمامي مع تقنية تغليف المحرك Special Synergy ThermoacousticCapsule، والزجاج الأمامي بطبقة عازلة للصوت Acoustic Windscreen Glazing مع بطانة السقف للحد من الضجيج داخل السيارة.

خبربدء تجميع بي إم دبليو الفئة الخامسة في مصر بالمواصفات والأسعار

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً