أول سيدة تقود سيارتها حول العالم زارت مصر ضمن 43 دولة

01 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

تمكنت سيدة في العشرينيات من القرن الما ضي من القيادة حول العالم وهي تدعى ألوها واندرويل ، وقد حصلت على الوحي للقيام برحلاتها من الكتب والقصص التي قرأتها في صغرها في باريس ، وفي عام 1922 بدات رحلتها حول العالم ووصلت لآسيا وافريقيا وكان عمرها فقط 16 عام حيث سجلت للرحلة التي أعلن عنها حول العالم ونجحت في الدخول فيها.

والرحلة التي رعتها فورد تكونت من عدة فرق شاركت فيها اعتمدوا في الغالب علي بيع الهدايا التذكارية لجمع المال للرحلة بجانب بعض الدعم البسيط من فورد, وتحولت واندرويل لنجمة الحدث حيث تمقصت في الرحلة أدوار عديدة مثل المترجم والبائع ومحرر الافلام والمصور والممثلة والأمور الفنية في السيارات تولتها كذلك بجانب التفاوض مع الناس والشركات.

وسافرت ألوها عبر 43 دولة في 4 قارات حيث عبرت ساحات المعارك الفرنسية ، ومرت بإيطاليا موسوليني ، وفي ألمانيا اليائسة للحصول على الطعام في أعقاب الحرب العالمية الأولى ، وخيمت تحت أبو الهول المصري في القاهرة ، وسافرت لفلسطين وعانت من الجفاف في صحاري السودان ، ومنحت لقب ” الكولونيل الفخرى” في الجيش الأحمر بسيبيريا ، وصلت في مكة. واستخدمت طراز Model T ، وشقت طريقها عبر الطينية والأنهار في الهند ومرت بظروف صعبة اجبرتها على جر سيارتها لمسافة طويلة في الصين.

وأصدرت مذكراتها بعنوان سيارة وكاميرا حول العالم وتزوجت في عام 1929 عندما وصلت لأمريكا .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً