أول سيدة تتدرب على قيادة مترو الأنفاق في مصر

21 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

قائدات لمترو الانفاق


التغييرات التي تشهدها مصر في الفترة الأخيرة تشمل وسائل النقل بصورة كبيرة. ومن ضمن التغييرات التي تم الاعلان عنها تغييرات في هوية قائدي قطارات المترو. وتم الكشف في صور متداولة اجراء تدريبات على قيادة المترو لسيدات من مصر لأول مرة. وظهر في الصور سيدة مصرية تتدرب على قيادة المترو. وجاء ذلك في الخط الثالث لمترو الأنفاق .

مسابقة اختيار سائقات للمترو


وكانت شركة المترو قد أعلنت مؤخراً عن مسابقة لاختيار سائقين جدد للمترو. وشملت الاختيارات شباب وشابات لقيادة المترو وجرت اختبارات عديدة لهم. وتم اختيارهم على أن يكون من خريجي الكليات والمعاهد الهندسية بجانب المؤهلات المتوسطة. وتم اختيار 3 فتيات بالفعل للتدريب على قيادة المترو من بين المتقدمين بالاضافة الي 12 شاب.

تدريب على قيادة المترو


وجرت عمليات التدريب المستمرة لهم في الخط الثالث للمترو في ورش العباسية وعدلي منصور وليس على الخط الفعلي كما زعم البعض. وتم التدريب على كيفية قيادة المترو والتصرف في المواقف المختلفة. كما تم تعريضهم لمواقف مختلفة حادة للتأكد من قدراتهم.

طلب وظائف


وكانت الشركة الفرنسية RATP التي تدير الخط الثالث للمترو قد أعلنت في أغسطس الماضي حاجتها لسائقين وسائقات لقطارات المترو. وشمل ذلك القطارات من محطة العتبة الي عدلي منصور. ويعتبر ذلك أول اصدار لطلب وظائف قائدات مترو من السيدات. وسيتم العمل لمدة 6 أيام في الأسبوع بنظام شفتات 8 ساعات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً