أول سيارات جيب الكهربائية قد تكون نسخة معدلة من أوبل موكا

08 أغسطس 2020
بقلم: أسامة محمد

مع تحول العالم سريعًا إلى السيارات الكهربائية كوسيلة للتماشي مع المعايير الصارمة للانبعاثات واستهلاك الوقود ، لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنه شركات مثل جيب اضطرت إلى التحول إلى السيارات الهجين والكهربائية مع تقديمها أحدث اصداراتها من هذه الموديلات التي تشمل الإصدارات الهجينة بلوج إن من أصغر موديلاتها والتي يطلق عليها رينيجيد 4xe وكومباس 4xe. ولكن الآن ، تشير تقارير جديدة إلى أن جيب لديها طراز جديد كهربائي بالكامل سيكون أصغر من جيب رينيجيد.

وادعت التقارير أيضًا أن النموذج الجديد سيتم تصنيعه في إيطاليا في مصنع رينيجيد الذي يصنع حالياً 450 ألف وحدة من رينيجيد وكومباس سنويًا. وهذا هو نفس المصنع الذي سينتج النسخ الهايبرد من رينيجيد 4xe وكومباس 4xe ، لذلك من المنطقي أن قادر كذلك على تصنيع السيارات الكهربائية بالكامل.

وبينما أشارت التقارير السابقة إلى أن السيارة الكهربائية المعنية قد تكون نسخة كهربائية بالكامل من رينيجيد، يزعم التقرير الجديد أنها ستكون نموذجًا جديدًا تمامًا. وبعد الاندماج أخيرًا بين فيات كرايسلر وبيجو سيتروين لإنشاء تكتل جديد للسيارات يسمى Stellantis ، ستشارك جيب الكهربائية الجديدة في منصة BEV مع العديد من موديلات بيجو سيتروين، ويعتقد أن المنصة المعنية ستكون الخاصة بأوبل موكا الجديدة التي تعتبر الآن كروس أوفر كهربائية بالكامل.

وإذا كانت جيب الكهربائية بالكامل ستتشارك في قواعد الانتاج مع أوبل موكا ، فينتظر أن تأتي بمحرك كهربائي بقوة 193 حصان ونظام جر أمامي مع البطارية البالغة 50 كيلو وات في الساعة ومدى يصل إلى 200 ميل مع استخدام شاحن سريع 100 كيلو واط DC يمكن السيارة من استعادة ما يصل إلى 80٪ من الشحن في 30 دقيقة فقط.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً