أول سوبارو كهربائية .. سوليتيرا 2023 تنطلق في اليابان

12 نوفمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

اليابان وأمريكا
كشفت سوبارو رسميًا في السوق اليابانية عن سوليتيرا ، أول سيارة كهربائية لها في اليابان. وستظهر نسخة المواصفات الأمريكية في الأسبوع المقبل في معرض لوس أنجلوس للسيارات. وتم تثبيت لوحة العدادات في اليسيارة على مستوى منخفض للمساعدة في زيادة المساحة.

التصميم الخارجي
ويبدو التصميم الخارجي مميز بشبكة سداسية الشكل ، ومصابيح خلفية خاصة ، ورفارف منتفخة لتقديم شكل أكثر عدوانية. وتعتمد سولتيرا ، مثلها توأمها تويوتا bZ4X على منصة e-Subaru العالمية الجديدة التي تم تطويرها بالاشتراك مع تويوتا. وبصرف النظر عن الاختلافات الطفيفة مثل الشعارات ، تبدو السيارتان متماثلتين تقريبًا.

الدفع الرباعي
وتتوفر السيارة بالدفع الرباعي فقط في اليابان. ويجب أن يكون إصدار المواصفات الأمريكية كذلك . وقالت سوبارو أن سولتيرا تتميز بنظام جديد قادر على قيادة العجلات الأمامية والخلفية بمحركات منفصلة ، واحد في كل محور. وينتج كل محرك 107 حصان بإجمالي قوة 215 حصان. كما يأتي مع نظام التحكم X-Mode AWD. كما يمكن للسائقين التعامل مع الطرق الوعرة بسهولة عن طريق الجري بسرعة ثابتة مع الحفاظ على الثبات.

هيكل يوفر أمان بطريقة جديدة
ولم تكشف سوبارو عن التفاصيل الكاملة حتى الآن ، ولكن هناك نقطة مهمة ترتبط باضافة ما يعرف بهيكل الأمان الجديد. وإذا كان هناك تصادم للسيارة، فإن الهيكل ينقل الحمل إلى هياكل متعددة في جسم السيارة من أجل امتصاص الاصطدام بشكل متساوٍ. ولا يحمي هذا الركاب فحسب ، بل يحمي أيضًا بطارية الليثيوم أيون التي تبلغ قدرتها 71.4 كيلو وات في الساعة.

مدي السيارة
ويبلغ المدى الإجمالي حوالي 458 كم وفقًا لمعيار WLTC الياباني. ولم يتم الإعلان عن تصنيفات وكالة حماية البيئة الأمريكية للسيارة. وتعتمد سولتيرا على عجلات 18 بوصة قياسية و 20 بوصة اختيارية. ولم يتم تحديد وقت الشحن للسيارة ولكن يمكن لشحن أن تشحن بسرعة 150 كيلو واط . وبالتالي يمكن تحديد حوالي 30 دقيقة لتحقيق شحن بنسبة 80 بالمائة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً