أوسرام تكشف عن منتجاتها المساعدة على سلامة الطرق

08 سبتمبر 2017
بقلم: د. خالد مصطفى

تأسست شركة أوسرام الألمانية في عام 1919. وقد تحولت على مدار السنين من مُصَنِّع لمصابيح السيارات لشركة رائدة في مجالات تكنولوچيا الإضاءة. وتمثل الشركة في مصر شركة الطيب للتجارة والتنمية التي لها خبرة في سوق قطع الغيار في مصر تصل إلى 40 عاماً.

في ظل إهتمام شركة أوسرام وشركة الطيب بسلامة الطرق  في مصر وأهمية الرؤية في سلامة الطرق، كشفت الشركتان عن بعض منتجات أوسرام المساعدة على سلامة الطرق.

لمبات الهالوچين المتقدمة “كاسرة الليل – ليزر” Night Breaker – Laser والتي تزيد شدة إضائتها 130% عن الهالوچين العاد

ية وتضئ لمسافة أطول ب40 متراً لتصل إلى 200 متر.

أما لمبات “الأزرق البارد المكثف” Cool Blue Intense فهي توفر إضاءة أكثر زرقة وبعيدة عن الإصفرار كي تساعد على الرؤية من خلال نسب تباين عالية مثل وضح النهار.

وتصل مسافة الرؤية في الزينون Xenon والإل إي دي LED إلى 300 متر.

أما النظام المثير للإعجاب بحق فهو “إل إي دي ماتريكس” LED Matrix، وهو نظام يتكون من ٢٥ شعاع ضوء يتم التحكم بهم بحيث يتم حجب بعضهم في حالة إحساس النظام بسيارة قادمة في الجهة المعاكسة. هذا النظام يتيح للسائق إستخدام النور العالي باستمرار على الطرق السريعة دون القلق من التأثير السلبي على رؤية السائق القادم في الاتجاه المعاكس.

ويساعد الإل إي دي LED على الأمان عند استخدامه في أضواء الفرامل أيضاً حيث يضئ أسرع من اللمبات التقليدية وبذلك يعطي السائق القادم من الخلف وقت أطول لتجنب التصادم.

وقد لفتت شركة الطيب الأنظار إلى بعض المشاكل في دخول الLED حيث انها غير خاضعة للمواصفات الأوروبية E Mark وهو شرط لدخول قطع غيار السيارات. وتطالب شركة الطيب بمراجعة إضاءة السيارات ولا سيما الشاحنات والسيارات التجارية من خلال إخضاعها للفحص التقني الدوري Periodical Technical Inspections، والذي يتم به فحص الإضاءة وأجزاء أخرى بالسيارة مثل الفرامل والأكسات للتأكد من صلاحية السيارة للسير، ويتم هذا كل عام في معظم أنواع السيارات في أوروبا.

Save

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً