أودي R8 2019 تنطلق بتصميم أكثر رياضية ومحركات أكثر قوة

29 أكتوبر 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت أودي النقاب بصورة رسمية عن سيارتها R8 2019 الجديدة في صورتها الكوبيه والمكشوفة سبايدر المقرر بدأ مبيعاتهما في أوروبا في العام المقبل, وحملت السيارة تصميم أكثر شراسة من قبل مع شبكة تهوية أمامية باطار منفرد أعرض وأكثر حدة وبروزاً مع انقسام الشبكة الي الجزء الوسطي العريض مع مدخلين آخرين على الجانبين بالاضافة الي مدخلين في نهاية طرفي الجزء الأمامي ولكنهما صغيري الحجم وبشكل مثلث حاد، وكل جزء من هذه المداخل يقبع داخل اطار منفصل بارز يحيط به ، بينما زود الشبك الأمامي بفتحات سوداء بتصميم يزيد من شكل السيارة الأمامي الهجومي.

وتزداد حدة السيارة من خلال المشتت الأمامي في مقدمة السيارة مع 3 أجزاء سوداء صغيرة عرضية تفضل بين غطاء المحرك وشبكة التهوية وتأتي لتكريم ذكرى الموديل الأيقوني Ur-quattro . والتغييرات التصميمية الأخرى محدودة ، ولكن أودي أكدت أن السيارة تأتي بغطاء محرك من 3 أجزاء يتوفر بلاستيك أو من ألياف الكربون ، فيما توفر للسيارة كذلك 3 باقات خارجية اختيارية وتشمل تقديم تغييرات في المشتت الأمامي واضافة تطعيمات جانبية ومشتت آخر خلفي .

كما يتوفر للسيارة الجديدة لونين اضافيين يقدمان لأول مرة هما الرمادي كيمورا والأزرق اسكاري، مع شعارات سوداء لامعة بصورة اختيارية.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية في السيارة, فالتغييرات فيها محدودة كذلك وتشمل خيارات لونية جديدة مثل الفضي باستيل مع تطريز رمادي روك مختلف أو لون بني بالومينو مع تطريز رمادي ستيل أو لون أسود داخلي مع تطريز أزرق يوتوبيا. أما الاصدار الأعلى من R8 فيتوفر له باقة بيرفورمانس ديزاين التي تشمل فرش جلدي وألكانتارا مع لمسات من ألياف الكربون واللون الأزرق ميركاتو.

وبالانتقال الي المواصفات الفنية للسيارة, فقد تم تطوير محرك السيارة V10 ليصل الي قوة 562 حصان وعزم دوران 550 نيوتن متر بزيادة 29 حصان و10 نيوتن متر عن السابق, وبفضل القوة الاضافية فالنسخة الكوبيه باتت قادرة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 3.4 ثانية قبل الوصول الي سرعة قصوى تبلغ 324 كم في الساعة.

كما أن المحرك سعة 5.2 لتر في نسخة R8 V10 performance أكثر قوة من السابق حيث يصل الي 611 حصان وعزم دوران 580 نيوتن متر, بزيادة 9 أحصنة و20 نيوتن متر عن السابق ، وبما يمكن السيارة الكوبيه من التسارع في 3.1 ثانية مع سرعة قصوى 331 كم في الساعة.

كما أشارت الشركة الى أن السيارة حصلت على تعليق محدث يوفر مزيد من الثبات للسيارة والقيادة المريحة كما تم تعديل نظام التوجيه التقليدي القياسي والديناميكي الاختياري في السيارة لتحسين استجابتها . كما تم تحديث نظام التحكم الالكتروني في الثبات بما يحسن من الكبح في السيارة، أما النسخة الأعلى منها فقد تم تحديث قدرتها على التوقف من سرعة 100 كم الي الثبات بواقع 1.5 متر ومن 200 كم الي الثبات بواقع 5 متر أقل من السابق.

ومن الاضافات الجديدة في السيارة العجلات الخفيفة الوزن قياس 20 بوصة مع اطارات صيفية ورياضية جديدة بالاضافة الي مكابح كربون سيراميك قرصية .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً