أودي Q7 الجديدة . . تجمع تحديث الشكل والتقنيات في SUV كبيرة الحجم

07 أغسطس 2019
بقلم: أسامة محمد
أودي Q7 Audi

حصلت السيارة أودي Q7 مؤخراً على تحديث مميز سواء فيما يتعلق بالشكل الخارجي أو الجوانب التقنية للسيارة, وحملت السيارة الـSUV الكبيرة مزايا تصميم جديدة في عائلة Q وتوفر مزيد من الجوانب الديناميكية وراحة ركوب مميزة بالاضافة الي الاتساع الداخلي الكبير للسيارة. كما يتوفر لها تكنولوجيا الهايبرد المحدودة التي تدعم المحركات, ومصابيح امامية HD ماتريكس اختيارية ليد مع وحدات ليزر .

ومن المقرر توفر السيارة في السوق الأوروبي في منتصف سبتمبر المقبل بسعر يبدأ من 66.900 ألف يورو في ألمانيا.

التصميم الخارجي
تقدم سيارة أودي Q7 أهم مزايا التصميم الحالية في سيارات الـSUV في عائلة أودي حيث تحمل شبكة تهوية أمامية باطار منفرد كبير وشكل ثماني الاضلاع مع 6 شرائح في الشبكة توفر لها شكلها المميز الذي يبدو أكثر قوة ، كما تتميز مداخل الهواء الجانبية المكونة من جزأين بخط تصميم معبر مثل العتبات الجانبية التي تؤكد خلوص السيارة الكبير , وبالتالي قدراتها على الطرق الوعرة.
وتُبرز المصابيح الأمامية ، اختياريًا في تقنية HD Matrix LED مع وحدات الليزر، كما أن المصابيح في الجزء الخلفي تأتي بتصميم معدل مع شريط من الكروم المميز يصل بين المصابيح الخلفية ، كما تبرز السيارة بشفرة أمامية في الصادم الامامي وطلاء خارجي مميز وعجلات 19 بوصة قياسية.

أودي Q7 Audi

التعليق الرياضي على الطرق الوعرة
عززت أودي بشكل كبير الجوانب الديناميكية لموديل Q7, فبالإضافة إلى التوجيه المميز للعجلات الأربعة الذي يسمح للعجلات الخلفية أن تدور بقدر يصل إلى خمس درجات في الاتجاه المعاكس ، فهناك خيار لنظام الاتزان الكهروميكانيكي النشط مع أعمدة اتزان قابلة للضبط تعمل على تقليل حركات جسم السيارة على الطرق غير المستوية عند القيادة في خط مستقيم.
وبذلك تعتبر أودي Q7 سيارة سهلة المناورة ودقيقة ورشيقة في حركة المرور في المناطق الحضرية وعلى المنعطفات الحادة. كما تعتبر في نفس الوقت سيارة SUV مريحة للغاية مع خيارات راحة متنوعة خاصةً مع نظام التعليق الهوائي القابل للتكيف. كما توفر خلوص أرضي متغير يجهز السيارة بنظام كواترو القياسي للتعامل مع مختلف التضاريس خارج الطرق الممهدة. ويأتي نظام التعليق الهوائي بشكل قياسي في جميع طرازات Q7 ذات السبعة مقاعد.

أودي Q7 Audi

نظام الدفع
تتوفر جميع المحركات في السيارة بناقل حركة تبترونيك من 8 سرعات ونظام دفع كلي لجميع العجلات ، وسيكون هناك خيار بين محركي ديزل عند الإطلاق في السوق, وبعد فترة وجيزة من طرح السيارة في سبتمبر ، سينضم محرك بنزين إلى المحركات مع محرك هجين بلوج ان لاحقاً. وستأتي السيارة في نسخة Q7 45 TDI كواترو باستهلاك الوقود المجمع ما بين7.1 – 6.8 لتر \100 كم وانبعاثات الكربون المجتمعة ما بين 186 – 179 جم\كم. وينتج محرك الديزل 231 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تتسارع السيارة إلى 100 كم / ساعة في 7.1 ثانية وتصل الي سرعة قصوى تبلغ 229 كم / ساعة .
أما الإصدار الأكثر قوة في Q7 50 TDI quattro tiptronic ، فيحقق إجمالي استهلاك الوقود 6.9 – 6.6 لتر \100 كم وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجتمعة بين 174 و181 جم\كم مع قوة 286 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر وتسارع الي 100 كم في الساعة في 6.3 ثانية وسرعة قصوى 241 كم في الساعة.
وتلعب التكنولوجيا الهجينة المحدودة القياسية دور رئيسي في كفاءة المحركات حيث يمكن لهذه التقنية أن تقلل الاستهلاك بنسبة تصل إلى 0.7 لتر لكل 100 كيلومتر. والجزء الأساسي في هذه التقنية مولد التشغيل BAS وهو بقدرة 48 فولت وتقوم معه بطارية ليثيوم أيون مدمجة بتخزين الطاقة. وأثناء الفرامل ، يمكن أن يستعيد نظام BAS ما يصل إلى 8 كيلو واط من الطاقة ويعيده إلى البطارية.
وإذا قام السائق بالفرملة بسرعة تتراوح بين 55 و 160 كم / ساعة ، فإن السيارة تستعيد الطاقة كما يمكنها أن تعمل بدون تشغيل المحرك لمدة تصل إلى 40 ثانية . ويعمل نظام BAS على إعادة تشغيل المحرك في المرة التالية التي يتم فيها الضغط على دواسة الوقود ، ويعمل بشكل أسرع وبلطف أكثر من نظام تشغيل المحرك التقليدي .

أودي Q7 Audi

مقصورة داخلية فاخرة
سواء كانت بخمس أو سبعة مقاعد , تجمع أودي Q7 بين التصميم المميز والعملية ، ومن خلال تصميمها الجديد ، زاد حجم سيارة الدفع الرباعي الكبيرة الآن 11 مم إلى 5063 مم ، كما يبلغ عرضها 1970 مم وطولها 1741 مم بما في ذلك هوائي السقف. وتتفوق Q7 على منافسيها المباشرين بطولها الداخلي بالإضافة إلى توفير مساحة مرفق أمامية وخلفية أكبر مع توفر مجموعة كبيرة من اماكن التخزين ووحدة تخزين جديدة في التابوه الأمامي بالإضافة إلى سعة تحميل عالية .

أودي Q7 Audi


وتوفر مقصورة الأمتعة في نسخة الخمسة مقاعد ما بين 865 و 2050 لتر من سعة التخزين كما تتميز بمساحة تحميل مسطحة مع باب خلفي كهربائي قياسي . وفي الداخل يتوفر نظام التحكم بالإيماءات كخيار كما تأتي السيارة بشكل اختياري بالمقعد الخلفي الإضافي ؛ كما يمكن تحريك المقاعد الثلاثة بشكل فردي للأمام والخلف وتعديل زاوية مسند الظهر ، بالإضافة إلى صف المقاعد الثالث بمقعدين قابلين للتعديل كهربائياً.
وتعمل السيارة بالنظام الرقمي الجديد الذي يضم اثنين من شاشات اللمس الكبيرة مع أزرار تعمل باللمس. وعند إيقاف التشغيل ، فان الشاشة العلوية تقريبا تكون غير مرئية في السطح الزخرفي الأسود الكبير للمقصورة. وتأتي جميع العناصر في المقصورة مرتبة من فتحات التهوية الداخلية الي الكونسول الوسطي مع اضاءة محيطية اختيارية . كما تشمل مزايا السيارة تكييف الهواء الأوتوماتيكي رباعي المناطق ، ونظام الصوت الراقي Bang & Olufsen ثلاثي الأبعاد ومجموعة جودة الهواء مع تنقيته ، اما المقاعد فتأتي بفرش ألكانتارا مخصص مع امكانية التعديل للمقاعد بالاضافة الي تواجد مقاعد S sport plus ، وكلاهما متاح مع التحكم في المناخ ووظيفة التدليك.

أودي Q7 Audi

إمكانيات الاتصال المتطورة
تتميز السيارة بتواجد تقنية MMI plus وتقنية LTE المتقدمة ونقطة اتصال Wi-Fi وباقة Audi connect التي توفر معلومات المرور عبر الإنترنت ، كما يتوفر برنامج Google Earth وخدمة Amazon الصوتية المستندة إلى Alexa ، والتي تم دمجها في نظام التشغيل MMI . وبالنسبة لنظم معلومات إشارات المرور والتي يتم نشرها على مراحل في مدن أوروبية مختارة فهو يتيح الاتصال بين السيارة مع جهاز الكمبيوتر المركزي للإشارات الضوئية في المدن عبر أحد الخوادم ، مما يتيح للسائق اختيار السرعة لتتناسب مع الاشارة التالية. وتوفر مقصورة السيارة الافتراضية الرقمية بالكامل شاشة عرض الاختيارية رأسية .

أسعار ومواصفات جميع سيارات أودي في مصر

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً