أودي Q3 Sportback موديل 2020 تزداد أناقة وتتراجع في الرحابة

25 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت أودي الستار بصورة رسمية عن سيارتها Q3 Sportback التي تعتبر النسخة الكوبيه من سيارتها Q3 الكروس أوفر والتي تستهدف منافسة طرازات مثل BMW X2 ، وتأتي Q3 Sportback الجديدة كسيارة كروس أوفر كوبيه أنيقة مع خط سقف منخفض انسيابي مع جزء خلفي طويل مع طول اضافي بواقع بوصة ونصف أكثر من Q3 القياسية.

وتشمل منظومة الدفع للسيارة محرك جديد تيربو بنظام هايبرد محدود 48 فولت ، وتتبع السيارة نهج موديلات Q8 الأكبر مع زيادة الأناقة في كل جوانب تصميم السيارة وهي بذلك تضحي بالسعة التخزينية في الجزء الخلفي من السيارة . كما أن السيارة أقل في الارتفاع من Q3 القياسية مع زيادة الطول الاضافي بالمقارنة كما أنها أقل في العرض .

وبجانب السقف الكوبيه, تتميز Q3 Sportback عن Q3 العادية من خلال الصادمين الرياضيين والعتبات الجانبية والكسوة الخارجية الخاصة والتطعيمات باللون الرمادي الداكن أو الأسود اللامع. اما بالنسبة للمقصورة فهي تتطابق مع مقصورة Q3 في الجزء الأمامي ولكن الجزء الخلفي يأتي بمساحة أقل للرؤوس ، ورغم انها تبدو أقل في حجم المقصورة ولكنها تأتي بنفس السعة تقريباً ولكن عند طي المقاعد الخلفية فالنسخة الكوبيه تكون أقل في السعة من الكروس أوفر التقليدية.

وفي أوروبا , ستأتي السيارة بنفس محركات البنزين والديزل في نسختها الكروس أوفر Q3 مع اضافة محرك واحد جديد حيث ستحصل السيارة العام المقبل على محرك 1.5 لتر تيربو رباعي الاسطوانات بنظام هايبرد 48 فولت ونظام دفع رباعي كواترو في الاصدارات الاعلي من السيارة فقط ، كما يمكن توفير بعض المحركات للسيارة بناقل حركة مانيوال.

وقد تم الاعلان عن السيارة للأسواق الأوروبية في الوقت الحالي, ولكن يتوقع تقديمها في السوق الأمريكي العام المقبل مع محركات متوقعة رباعية الاسطوانات بقوة 228 حصان وناقل حركة أوتوماتيك ونظام دفع كلي . ويتوقع أن يبلغ سعر النسخة الأساسية من السيارة 35.695 ألف دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً