أودي Q3 الجديدة كلياً . . تصميم محدث وحجم أكبر لمنافسة BMW X1 ومرسيدس GLA

25 يوليو 2018
بقلم: أسامة محمد

باتت سيارات أودي Q3 في شكلها الحالي قديمة بكل المقاييس ، حيث تم تصميم هذه السيارة وتقديمها في عام 2011 لاول مرة فيما مر عليها الآن 8 سنوات تقريباً ، ولهذا قررت الشركة الألمانية تغيير الأمر على أمل أن يساعد تحديث السيارة على جعلها أكثر قدرة على مواجهة منافسيها وخاصة من علامة مرسيدس ، فيما خرجت الشركة علينا في الساعات الأخيرة لتعرض الجيل الثاني من Q3 موديل 2019 التي تأتي بتصميم جديد ومزيد من التكنولوجيا وباقة متنوعة من منظومات الدفع.

وتشبه السيارة في شكلها الجديد موديل Q8 ولكن على حجم أصغر مع شبكة تهوية بأذرع رأسية رياضية مع مصابيح أمامية كبيرة شبيهة بالموجودة في موديلات A3 سبورتباك كما يتوفر للسيارة عجلات قياس 17 أو 18 أو 20 بوصة. كما زاد طول السيارة عن الجيل السابق بواقع 10 سم تقريباً وزادت في طول قاعدة العجلات بواقع 7.6 سم مما يعني تحسين في الرحابة الداخلية للسيارة وزيادة في سعة التخزين في الحقيبة الخلفية.

وسيتوفر للسيارة 3 منظومات للدفع ولكنها لم تؤكد الخيارات المنتظرة للمحركات، فيما ظهرت توقعات بخصوص حصول النسخة الأمريكية من السيارة على محرك سعة 2 لتر رباعي الاسطوانات تيربو بقوة 187 حصان وعزم دوران 236 نيوتن متر مع ناقل حركة S Tronic مزدوج القابض من 7 سرعات ونظام كواترو للدفع الكلي .

وتأتي السيارة في الداخل بشاشة قياس 8.8 بوصة للنظام الترفيهي ونظامي أبل كار بلاي واندرويد أوتو بصورة قياسية مع 4 مخارج USB ومخرج 12 فولت كما يتوفر للسيارة شاشة أكبر 10 بوصة للنظام الترفيهي ضمن لوحة عدادات السيارة بواقع 12.3 بوصة. ومن المقرر بدء بيع السيارة لدى التجار في صالات العرض الأمريكية في نوفمبر المقبل.

ولكن كيف يمكن للسيارة مواجهة المنافسين لها وبالتحديد من شركتي مرسيدس وBMW ؟ يمكن القول أن المنافس الرئيسي للسيارة BMW X1 ومرسيدس GLA وتعتبر X1 السيارة الأقوى بين الثلاثة مع محرك سعة 2 لتر تيربو بقوة 228 حصان بينما تنتج سيارة أودي 187 حصان وهو يعتبر المعدل الأقل بين السيارات الثلاثة ولكن أهم نقطة تساعد على بيع السيارة توفر نظام الدفع الكلي فيها بصورة أساسية وليس اختيارية ، وهذا النظام في سيارتي X1 أو GLA يجعل المشترين يتكلفون مبالغ اضافية لأنه نظام اختياري.

ويمكن كذلك أن تشمل المنافسة سيارات مثل انفنيتي QX30 ورانج روفر ايفوك وكلاهما يتفوق في القوة الحصانية على سيارة أودي بواقع 205 و234 حصان على التوالي من خلال محركات رباعية الاسطوانات سعة 2 لتر كذلك مع عزم دوران أعلى من سيارة Q3 ولكن بينما يتوفر الدفع الكلي اختياري في سيارة انفنيتي فهو يتوفر بصورة قياسية في سيارة رانج روفر ايفوك مما يجعلها متعادلة مع Q3 في نقطة الدفع الكلي القياسية.

وتتفوق أودي Q3 على منافسيها بالطول الاضافي الذي يجعل المقصورة الداخلية من بين الأوسع في فئتها فيما تتفوق عليها سيارة BMW X1 فقط في مسألة الرحابة الداخلية.

Audi Q3 Highline 2018

Audi Q3 Highline Plus 2018

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً