أودي A6 السيدان الجديدة في جيلها الثامن تقترب من السوق المصري

19 مارس 2019
بقلم: أسامة محمد

تستعد الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف وكيل سيارات أودي في مصر للكشف في الفترة المقبلة عن بعض الموديلات الجديدة وعلى رأسها موديلات A6 الجديدة كلياً في السوق المحلي وهي السيارة التي طرحت في العالم لأول مرة في العالم الماضي في الجيل الثامن لها.

ومن المنتظر توفر السيارة في السوق المصري بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2000 سي سي تيربو وهو محرك بنزين يولد قوة 252 حصان بالاضافة الي عزم دوران 370 نيوتن متر. ويتم نقل القوة من المحرك الي العجلات باستخدام ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات وهو ناقل مزدوج القابض وتعمل السيارة كذلك بنظام الدفع الرباعي كواترو المعروف من أودي.

كما يتوفر لها محرك آخر قد يكون غير مرجح طرحه في مصر وهو محرك السيارة الاساسي سعة 3000 سي سي V6 بقوة 340 حصان ونظام دفع رباعي. وتتميز السيارة بطول يصل الي 4.9 متر وعرض 1.87 متر وارتفاع 1.48 متر بالاضافة الي قاعدة عجلات تصل الي 2.91 متر ، كما يبلغ وزن السيارة الاجمالي قرابة 1725 كجم مع حقيبة خلفية تتسع الي 565 لتر.

وتتميز السيارة بنظام ترفيهي MMI بشاشة 10.1 بوصة مع شاشة 8.6 بوصة للتحكم في المناخ ووظائف اخرى بالسيارة مع لوحة عدادات رقمية 12.3 بوصة في مقصورة أودي الرقمية . وقد بدأ مبيعات هذه السيارة في أوروبا في يونيو الماضي مع بدء مبيعاتها في السوق الأمريكي في نهاية عام 2018 ، وتنافس هذه السيارة موديلات على غرار مرسيدس E-Class وبي ام دبليو الفئة الخامسة .

كما سيتوفر للسيارة الجديدة بجانب المحركات المختلفة نظام القيادة الذاتية ومقصورة داخلية مثيرة ، كما تستوحي السيارة ملامحها من موديلات A7 ، كما تعتمد السيارة على 5 حساسات رادارية و5 كاميرات و12 حساس وماسح ضوئي ليزر ومساعد ركن للمساعدة في توجيه السيارة خلال حركة المرور والابقاء عليها في المسار. وتأتي السيارة بنوع من القيادة الذاتية التي تمكنها من ركن نفسها بنفسها ، وينتظر طرح السيارة في مصر في يوليو المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً