أودي تواجه مشكلة في انتاج سياراتها الكهربائية e-tron

21 أبريل 2019
بقلم: أسامة محمد

أكدت تقارير صحفية أجنبية مختلفة أن علامة أودي التابعة لمجموعة فولكس فاجن تعاني من مشاكل في إنتاج سيارتها e-tron متعددة الاستخدامات الجديدة ، والسبب في هذه المشاكل تتعلق بالبطاريات وبشكل أكثر تحديداً عدم وجودها. وتشير التقارير إلى أن شركة صناعة السيارات الألمانية لا تتلقى بطاريات ليثيوم أيون كافية من موردها ، LG Chem. وعلى ما يبدو ، فإن المورد يعارض قرار فولكس فاجن باقامة المصانع الضخمة للبطاريات مع موردين آخرين. ولزيادة الضغط على أودي قرر تقليل معدلات الإنتاج عن عمد للتسبب في بطء انتاج أودي من سياراتها الجديدة.

وبدلاً من التشغيل ثماني ساعات في اليوم ، يعمل المورد الآن ست ساعات فقط ، كما أشاع أنه سيخفض قريبا أوقات العمل من خمسة أيام عمل أسبوعية إلى أربعة أيام. وعلاوة على ذلك ، هناك إضراب يحدث حاليا في مصنع أودي في المجر وهو المصنع المسئول عن بناء المحركات الكهربائية. وقالت تقارير مسربة أن أودي تزعم خططت مبدئيا لتصنيع 55.830 نسخة من e-tron في عام 2019 ولكن الآن تم تخفيض توقعات الإنتاج بمقدار 10،000 وحدة.
 
والأكثر من ذلك ، أن العملاء الذين قاموا بحجز e-tron ، سيتعين عليهم الآن الانتظار لفترة أطول لاستلام سياراتهم ، مع تمديد بعض قوائم الانتظار الآن إلى أكثر من ستة أشهر. وبسبب تأخر إنتاج السيارة ، فإن الاصدارات الأخرى من السيارة سيتم تأخيرها مثل اصدار Sport-tron ، الذي سيستخدم نفس المنصة والبطاريات والمحركات التي تستخدمها e-tron ، وسيتم تأخيره من نهاية العام الحالي الي وقت ما في عام 2020.

وقد تم تصميم e-tron Sportback أيضا بجانب e-tron SUV في مصنع الإنتاج البلجيكي نفسه، وهناك أيضا قضية رئيسية أخرى يتعين على الشركة الأم لأودي التعامل معها ، وهي ما إذا كانت إمدادات البطارية ستؤثر على إطلاق فولكس فاجن لموديلات I.D.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً