أودي تكشف عن Q8 الجديدة كلياً، منافسة كلاً من X6 وGLE كوبيه

06 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت أودى عن الكروس أوفر الجديدة كلياً Q8 والتى تأتى بسقف منخفض بنمط شبيه بالكوبيه فى إطار سعي أودى نحو منافسة مواطنيها بي إم دبليو ومرسيدس بنز بطرازاتهم X6 و GLE كوبيه.

تتبني Q8 على عكس منافسيها الألمان نمطاً أقل حدة فى إنحناء السقف لتأتى بتصميم بالنسبة للبعض أكثر عملية وبالنسبة لآخرين تقليدي إلى حدٍ ما.

بدايةً سيتم طرح السيارة بمحركي بنزين و ديزل سعة 3000 سي سي ستة سلندر  TFSI و TDI بقدرات 340 و 286 حصان، 500 نيوتن.متر و620 نيوتن.متر على التوالي، يتصل محرك البنزين بالأربع عجلات بنظام كواترو بشكل قياسي عبر ناقل حركة أوتوماتيك إس ترونيك من 7 سرعات ويتسارع من الثبات إلى 100 كم/س فى 5.1 ثانية قبل أن يصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كم/س، فيما يتصل محرك الديزل قياسياً أيضاً بالأربع عجلات بنظام كواترو عبر ناقل حركة أوتوماتيك تيبترونيك من 8 سرعات.

جميع هذه المحركات متصلة بالنظام الكهربي ذو ال48 فولت عبر مارش سير تحويل يمكنها من السير على الطاقة الكهربائية فقط و المحرك لا يعمل و من ثم بكل سلاسة يتم تشغيل المحرك و الإستعانة به عند الحاجة، مما يوفر حتى 0.7 لتر لكل 100 كم من إستهلاك الوقود فى ظروف القيادة العادية.

كما تتضمن الكروس أوفر الجديدة من أودى المستوى الثالث من القيادة الذاتية، فى الأمام تأتى Q8 بمصابيح ليد أفقية مع شبكة أمامية سداسية الأضلاع كبيرة الحجم، وفى الخلف فإن التصميم مغاير لمعظم طرازات أودى، حيث زوج من المصابيح النحيفة الأفقية متصلة عبر خلفية السيارة بوحدة مصباح ليد.

تتمتع داخلية السيارة بلوحة عدادات رقمية مكونة من شاشة قياس 12.3 بوصة، شاشة معلماتية ترفيهية قياس 10.1 بوصة، بالإضافة لشاشة سفلية قياس 8.6 بوصة توفر مدخلاً للتحكم فى المناخ وباقى وظائف الإستمتاع والراحة داخل السيارة، كما توفر السيارة خاصية التبريد والتسخين والتدليك بالأمام.

على صعيد تقنيات القيادة الذاتية حيث تتفوق أودى، تمتلك Q8 الجديدة، حزمة مساعدة الإصطفاف التى تتضمن قائد الإصطفاف، قائد الجراج، كما تتضمن حزمة مساعدة المدينة خاصية مساعدة العبور، أخيراً حزمة مساعدة الرحلات وتأتى بوظيفة مساعدة مثبت السرعة المتكيف، حيث تعزز مثبت السرعة المتكيف عن طريق التدخل البسيط فى التوجيه للحفاظ على المركبة فى حارتها المرورية.

 أودى تزيح الستار عن الجيل الجديد كلياً من سيدانها النخبويةمتوسطة الحجم إيه 6 موديل 2019

 أودى تكشف عن إيه7 سبورتباك الجديدة كلياً، منافسة مرسيدس سي إل إس العنيدة

 أودى تُطلق “إيه8” الجديدة كلياً، سهم أودى الموجه في قلب عالم السيدان النخبوي الكبير

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً