أودي تقدم Q3 Sportback الجديدة في مصر رسمياً

28 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت أودي عبر توكيلها في مصر ، المصرية التجارية وأوتوموتيف طرح السيارة Q3 Sportback الجديدة في مصر لأول مرة كطراز 2020 لتكون بمثابة النسخة الرياضية من طرازات Q3 التي تستهدف جذب الشباب عشاق الجانب الرياضي في السيارات خاصة في فئة الكروس أوفر الكوبيه .

وتقدم السيارة في مصر بنفس منصة الانتاج لـQ3 وهي منصة MQB، مع طول اجمالي ٤.5 متر وعرض 1.84 متر وارتفاع 1.56 متر ، بينما قاعدة العجلات فجاءت بطول 2.68 متر لتستوعب السيارة بذلك خمسة ركّاب. وتطرح السيارة في مصر في فئة بمحرك 1.4 لتر تيربو TFSI بقوة 150 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر وناقل حركة ستب ترونيك من 6 سرعات ونظام جر امامي ، وتمكنها هذه المواصفات من التسارع الي 100 كم في الساعة في 8.9 ثانية وتأتي السيارة بسعر اجمالي يصل الي 780 ألف جنيه فيما يمكن توفر فئات أخري من السيارة مع محرك 2 لتر تيربو بقوة 227 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر.

وتحمل السيارة تصميم رياضي مع شبكة تهوية أمامية سوداء وصادم أمامي بلمسات رياضية مع فتحات تهوية كبيرة الحجم على شكل شبه منحرف، مع غطاء محرك بخطوط عضلية وعجلات رياضية 18 بوصة ومصابيح أمامية وخلفية ليد مع مصابيح اشارة ديناميكية وكشافات ضباب في الامامي والخلف وجناح خلفي مدمج في السقف ومرايا جانبية بطي كهربائي ونظام تدفئة خاص.

وتتميز السيارة الجديدة عن Q3 التقليدية في خط السقف الانسيابي المائل للخلف مثل باقي السيارات الكروس أوفر الكوبيه ، مع لمسات الفئة S-Line الرياضية التي تتضمّن شعار S-Line وصادمين مطليين بالكامل بنفس طلاء الهيكل الخارجي، وألواح داخلية بالعتب الجانبي مصنوعة من الألومنيوم ومضاءة بشعار S الرياضي. ويتوفر للسيارة الألوان الخارجية الجديدة التي تشمل البرتقالي والأزرق والأحمر تانجو والأسود ميتاليك والفضي ميتاليك.

ويتوفر للسيارة في الداخل عدادات رقمية 10.25 بوصة ونظام معلومات ترفيهيب بشاشة (MMI) وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع متعددة الاستخدامات وتكييف أوتوماتيك مزدوج المناطق ومرايا رؤية خلفية بتعتيم ذاتي مع فرش جلدي فاخر ولمسات من الألومنيوم ومقاعد رياضية قابلة للتعديل الكهربائي في الأمام مع دعامة للفقرات القطنية رباعية المسارات لراحة أكبر على المسافات الطويلة.

ويتوفر ضمن التجهيزات الخاصة بالراحة نظام صوت مع 10 سماعات ومنفذي USB وخاصية “صندوق هاتف أودي” الذي يوفر إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا وسقف زجاجي بانورامي، ومساند أذرع وسطية في الأمام والخلف، وحساسات للضوء والأمطار، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف. أما الفئة الأعلي بمحرك سعة 2 لتر فتأتي بنظام صوتي 3D بنظام Bang & Olufsen مع الاستمتاع بكاميرا خلفية محيطية شاملة ٣٦٠ درجة وعجلات بقياس أكبر.

وبالنسبة لوسائل الأمان في السيارة ، فتشمل مثبت السرعة مع محدد للسرعة، وأنظمة (ABS) و(EBD)، وأيضًا نظام التحكم الإلكتروني في الثبات (ESC) ونظام المساعدة على الهبوط من المرتفعات(HDC)، وأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت بخاصية التذكير ونظام الأمان ضد السرقة و6 وسادات هوائية وحساسات الركن.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً