أودي تعطي أجازة لـ10 آلاف عامل بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات

20 يناير 2021
بقلم: أسامة محمد

أجبرت أودي على اعطاء أجازة لأكثر من 10000 عامل بسبب النقص العالمي في أشباه الموصلات. وسيتعين على الشركة أيضًا تأخير إنتاج بعض المركبات. ويُذكر أن شركة صناعة السيارات قد أعطت أجازة لعدد من العمال في مصانعها حتى 29 يناير ، وهي خطوة ستؤثر على إنتاج موديلي A4 و A5.

ومع ذلك ، قال الرئيس التنفيذي ماركوس دوسمان إنه لا ينبغي أن يتأثر الإنتاج الكلي لأنهم سيبحثون عن تعويض الوقت الضائع في النصف الثاني من عام 2021. وأضاف أن أودي ستفعل كل ما في وسعها لعدم تأخير الانتاج في الربع الأول من العام.

ويشعر عدد كبير من صانعي السيارات حول العالم بالعجز بسبب النقص المستمر في الإمداد بأشباه الموصلات. وفي أمريكا الشمالية ، تم إجبار الشركات المصنعة بما في ذلك فورد وفيات كرايسلر وتويوتا وسوبارو وفولكس فاجن على تعديل جداول الإنتاج حتى يتمكنوا من الحصول على الرقائق. وفي الأسواق الأخرى ، كان على فولكس فاجن ونيسان وفورد وهوندا ودايملر أيضًا تعديل جداول الإنتاج.

وقال نائب الرئيس في شركة جارتنر الاستشارية ، جوراف جوبتا ، إن هناك عددًا قليلاً من العوامل المسئولة عن النقص ففي الربيع ، انخفض الطلب على السيارات الجديدة ، لذلك خفض صانعو السيارات طلبات أشباه الموصلات. وفي الوقت نفسه ، ارتفع الطلب من شركات الإلكترونيات لنماذج مثل PlayStation 5 و Xbox Series X وأجهزة الكمبيوتر وعندما انتعشت صناعة السيارات ، نتج عن ذلك نقصًا عالميًا.

ومن المتوقع أن تستمر الاختناقات في صناعة أشباه الموصلات خلال عام 2021 ، مما سيتسبب في اضطرابات كبيرة في إنتاج العديد من الموديلات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً