أودي تستخدم منصة “MLB Evo” لأول مرة في الإصدار الجديد من “A8”

21 يناير 2017
بقلم: Khaled Mostafa

تخضع شركة “أودي” التابعة لعملاق الصناعة الألمانية للسيارات “فولكس فاجين”، الجيل الجديد من سيارتها الشهيرة “A8″، لاختبارات الطقس البارد، استعدادًا لطرحها بشكل رسمي خلال العام الجاري.

وبحسب مجلة “أوتو جايد” المتخصصة في السيارات، والتي نجحت في الحصول على صور تجسسية لعملية اختبار السيارة الجديدة، فإن “A8” لم يتغير حجمها كثيرًا عن النسخة الحالية من السيارة السيدان الفاخرة، مشيرة إلى أنها قد تنتمي إلى مفهوم “Prologue” والذي تم الكشف عنه في 2014.

وعلى الرغم من التمويه المفروض على السيارة أثناء الاختبار، إلا أن شكلها أفصح عن انتماء تصميمها إلى الطابع الرياضي، وهو ما يمنح السيارة الفاخرة طابع أكثر رفاهية.

وأكدت المجلة المتخصصة في السيارات على عرض الجيل الجديد من “أودي “A8  على منصة ،”MLB Evo” والتي تظهر لأول مرة مع الشركة الألمانية، مشيرة إلى أن تلك المنصة تسمح لأودي بتزويد السيارة بمجموعات مختلفة من المحركات البديلة.

وأشارت “أوتو جايد” إلى تزويد الإصدار الجديد من “أودي A5 ”  بمجموعة متنوعة من المحركات التي تعمل بوقود البنزين أو الديزل، كما أن استخدام منصة “MLB Evo”   قد يساعد الشركة الألمانية على تزويد السيارة  بنسخة هاجين “Hybrid” من المحركات.

ومن المتوقع أن تطرح السيارة لأول مرة هذا العام 2017، خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، مع تكهنات حول كشف “أودي” عن العديد من التفاصيل الفنية الخاصة بالمحرك خلال الأشهر القليلة المقبلة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً