أودي تخطط لسيارة كهربائية جديدة سيتم اطلاقها عام 2024

31 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

مر شهران فقط منذ تولي الرئيس التنفيذي الجديد لأودي ماركوس دوسمان منصبه ولم يضيع وقتًا في الاستعدادات للمستقبل. وكشفت شركة صناعة السيارات الألمانية الفاخرة للتو عن وجود مشروع باسم “أرتميس” للتكنولوجيا الفائقة ، وهي مبادرة جديدة يجري تنفيذها في الأول من يونيو ، والتي ستؤدي إلى تسريع أعمال أودي بشكل كبير في تطوير سيارة كهربائية يمكن أن تصل في عام 2024.

وسيرأس مشروع أرتميس أليكس هيتزنجر ، الذي كان دوره السابق هو كبير مهندسي رياضة السيارات في الشركة ، كما أنه مسؤول حاليًا عن تكنولوجيا القيادة الذاتية لمجموعة فولكس فاجن بأكملها. وقبل أودي ، كان أيضًا يعمل في تويوتا موتورسبورت وفورد ، وحتى ثلاث سنوات عمل كذلك في آبل حيث وضع الأساس لبرنامج السيارات الذاتية القيادة لشركة التكنولوجيا. ومهمته الجديدة: هي تطوير نموذج رائد لأودي بسرعة وبشكل عملي.

وتدرك أودي أهمية إطلاق سيارات كهربائية جديدة بأسرع وقت ممكن وبأقل تكلفة ممكنة دون أي تنازلات. وتعتبر فترة الأربع سنوات هذه سريعة للغاية في صناعة تتطلب عادةً وقتًا إضافيًا لبناء وإطلاق مركبات جديدة من الصفر.

وقال ديسمان عن سبب إطلاق المشروع: “بوجود 75 طرازًا كهربائيًا مخططًا لها بحلول عام 2029 ، فإن المبادرة الكهربائية الحالية في مجموعة فولكس فاجن تجمع بشكل طبيعي جميع قدراتنا، وكان السؤال لدينا هو كيف يمكننا توفير معايير إضافية للتكنولوجيا دون تعريض إدارة المشاريع القائمة للخطر ، وفي الوقت نفسه استغلال الفرص الجديدة في الأسواق ولهذا قدمنا مشروع أرتميس”.

وأكد أنها لن تكون مهمة سهلة ، وسيتم إتاحة موارد وتقنيات المجموعة بالكامل لهتزنجر وفريقه, حيث ينتظر أن يكون المشروع وسيلة المجموعة في تطوير منتجاتها الجديدة المستقبلية والبداية مع سيارة كهربائية جديدة ستقدم خلال أربع سنوات فقط.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً