أودي تتوقف عن تصنيع السيارات هذا الأسبوع

14 أكتوبر 2021
بقلم: أسامة محمد

موقف صعب لأودي
وجدت أودي نفسها في موقف صعب مرة أخرى. وتواجه شركة صناعة السيارات الفاخرة مشكلات جديدة ستجعل إنتاجها محدودًا هذا الأسبوع . وسيكون ذلك في اثنين من مصانعها في ألمانيا حيث تستمر أزمة الرقائق الالكترونية. وتتسبب هذه الأزمة في إحداث فوضى في صناعة السيارات بشكل عام. وتشمل المصانع التي ستعاني من وقف الانتاج مصانع إنغولشتات ونيكارسولم.

سيارات من اودي توقف انتاجها
ويحتوي المصنع الأول على خطوط تجميع لسيارات أودي A3 و A4 و A5 و Q2. أما مصنع نيكارسولم فقد تأثرت بشدة بنقص الرقائق حيث يجمع طرازات A6 و A7 و A8. ومع ذلك ، يتم تصنيع A8 فقط في وردية واحدة هذا الأسبوع. وتم وقف انتاج باقي الموديلات. وبشكل عام ، تم إيقاف تشغيل جميع خطوط التجميع الخاصة بالشركة تقريبًا منذ يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة القادم . وتم استثناء انتاج بعض السيارات مثل R8 و e-tron GT.

ليس الغلق الأول
ويتم إنتاج كلاهما في مصنع في بولينجر هوف. وفي الوقت الحالي ، لا يزال هذا المرفق غير متأثر بنقص الرقائق. و كانت آخر مرة أوقفت فيها أودي خطوط إنتاجها لمدة أسبوع كامل في أغسطس الماضي. وحتى في شهر يوليو ، تم إلغاء العديد من نوبات العمل.

أزمة الرقائق و2022
ولسوء الحظ ، من غير المتوقع أن تنتهي مشاكل مصنع أودي الألماني في أي وقت قريب. وتستمر أزمة الرقائق ولا أحد يعرف على وجه اليقين متى ستنتهي. وفي أحسن الأحوال ، لا يُتوقع حدوث هدوء في الأزمة حتى منتصف عام 2022.

تويوتا وBMW
وحتى تويوتا ، التي كانت تمتلك مخزونًا وفيرًا من الرقائق ، بدأت في النفاذ الآن . واضطرت إلى خفض حجم الإنتاج منذ وقت ليس ببعيد. ومن المفترض أن يتم بذل جهد كبير للإنتاج قريبًا للمساعدة في تعويض الوقت الضائع على الشركات. وبصرف النظر عن أودي، أكدت BMW أنها تعاني حاليًا من نقص في الرقائق. كما انخفض انتاج مصنعها في ريغنسبورغ ، حيث يتم تصنيع X1 و X2 . وانخفض الانتاج إلى وردية واحدة هذا الأسبوع بدلاً من خطة الورديتين المعتادة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً