أودى تكشف عن الجيل الثاني الجديد كلياً من A1 الهاتشباك تحت المدمجة

21 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت أودى عن الجيل الثاني الجديد كلياً من الهاتشباك الصغيرة تحت المدمجة A1 المنافسة المباشرة لميني كوبر هاتش وسمارت فور فور التابعتين لكلاً من بي إم دبليو ومرسيدس بنز، غرماء أودى التقليدين.

الجيل الثاني الجديد من A1 جاء بشخصية أكثر وضوحاً وتصميم أكثر نضوجاً من الجيل الأول الذى أرادت أودى أن تلبسه قناع موديلات أودى الأكبر حجماً مما جعله غريب الشكل إلى حدٍ ما، أما الجيل الثاني فقد إتجهت أودى إتجاهاً أكثر واقعية ومرونة مما منحه تصميماً شديد الأناقة والنضوج مقارنة بحجمه الصغير.

أودى A1 هي شقيقة طرازات فولكسفاجن بولو وسيات إبيزا الأخيرة على منصة MQB، تأخرت أودى قليلاً فى تصنيع تلك السيارة الصغيرة لمنافسة ميني وسمارت ولكن جاءت متألقة كعادتها، حيث أصبحت الوحيدة فى فئتها التى تحمل علامة شركتها النخبوية الألمانية مباشرة وليس علامة تابعة لها.

ستأتى أودى A1 كالخيار الأكثر نخبوية وسط أشقاؤها من مجموعة فولكسفاجن مع شاشة عدادات رقمية قياسية بجميع الفئات قياس 10.25 بوصة وشاشة معلومات ترفيهية تعمل باللمس تتراوح مقاساتها ما بين 8.8 بوصة و10.1 بوصة تعمل بنظام أودى MMI، مع وجود باقة التواصل التى تتيح العمل بتطبيقات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ومخرجين USB.

يدعم سيارة A1 صف محركات فولكسفاجن الأحدث ويشمل محركات 1000 سي سي 3 سلندر و1500 سي سي و2000 سي سي 4 سلندر وجميعهم من طراز TFSI المشحون جبرياً بقوى تتراوح من 95 حتى 200 حصان ومتصلين بنواقل حركة يدوية من 6 سرعات أو مزدوجة القابض من 7 سرعات طراز DSG فيما عدا طراز 40 TFSI والذى سيتصل حصرياً بناقل S ترونيك 6 سرعات.

ثلاثة أنظمة تعليق سيتم توفيرها والتى تشمل الرياضي والرياضي مع ممتصات صدمات قابلة للضبط.

على جهة الأمان، تأتي السيارة بشكل قياسي مع مجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة السائق بما في ذلك نظام تحذير مغادرة الحارة والذي يستخدم كاميرا للكشف عن علامات الممرات والذى سيحذر السائقين عندما تترك السيارة مسارها عن طريق الخطأ، وستساعد على توجيهها إلى المسار الصحيح.

وتشمل ميزات السلامة الأخرى محدد السرعة، ومساعد السرعة المتكيف، مساعدة الإصطفاف والحساسات الأمامية. يستخدم النظام الأخير مستشعر للرادار للكشف عن المخاطر المحتملة ويحذر السائق إذا كان التصادم وشيكاً. إذا فشل السائق في الاستجابة لهذه التحذيرات، فستقوم السيارة بكبح نفسها تلقائيا في محاولة لمنع أو تخفيف التصادم المحتمل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً