أوبل جراند لاند X الجديدة تقتحم فئة الـ SUV في مصر

13 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

المواصفات الفنية
لمن يرغب في سيارة SUV أكبر في الحجم وأكثر مناسبة للعائلات, جاء طرح أوبل اليوم لسيارتها جراند لاند X التي تعتبر الأخ الأكبر لموديل كروس لاند X , وهذه السيارة التي كشفت عنها أوبل اليوم في مصر تتوفر بشكل قوي وأسلوب قيادة رياضية مدعوم بمحرك سعة 1.6 لتر تيربو رباعي الأسطوانات بقوة 163 حصان عند6000لفة/دقيقة، وعزم دوران اقصى 240 نيوتن عند 1400لفة/دقيقة.
وتمكن المواصفات الفنية السيارة من تحقيق سرعة قصوى 201 كم/ساعة مع قدرة على التسارع من صفر الي 100 كم\ساعة في 9.4 ثانية، كما تتمتع بخزان وقود يصل في سعته إلى 53 لتر.

الأبعاد
ويبلغ طول السيارة 4.477 متر وعرضها 1.856 متر وارتفاعها 1.609 متر وتأتي بقاعدة عجلات بطول 2.675 متر ووزن كلي يبلغ 1360 كجم.

وسائل الأمان
وتتمتع السيارة بتجهيزات أمان تشمل 4 وسائد هوائية وفرامل مانعة للإنغلاق وبرنامج مانع للإنزلاق وبرنامج توزيع الفرامل على حسب الوزن ونظام الإتزان الإلكتروني ومساعدة للطرق الصاعدة بجانب مثبت سرعة ومحدد للسرعة بجانب فوانيس شبورة أمامية ونظام مراقبة ضغط الاطارات وحساسات للركن امامية وخلفية .

التجهيزات الداخلية
كما يتوفر لها تجهيزات داخلية تشمل باور ستيرنج كهرباء حساس للسرعة، عجلة قيادة قابلة للضبط والامالة , التحكم في الراديو من عجلة القيادة، زجاج كهرباء وسنترال لوك بالريموت كنترول ، تطبيق Apple Car Play وAndroid Auto وراديو FM/AM، بلوتوث , USB، شاشة 7 بوصة انتليلينك تاتش, شاشة بيانات , 6 سماعات، اضاءة امامية وخلفية في السقف , مخارج تبريد خلفية سفلية , فرامل يد كهرباء, مسند أمامي وخلفي، تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج ، تبريد وتسخين في الكراسي الأمامية.
كما تأتي بمقاعد خلفية قابلة للطى 60/40، وحساسات للضوء والمطر ومرايا داخلية قابلة للتعتيم وإضاءة خلفية في السقف للقراءة، وإضاءة داخلية محيطة، وعجلة القيادة مكسوة بالجلد، وكذلك شاحن لاسلكي للهواتف، وانذار لإنعدام الرؤية، ومخرج كهرباء 230 فولت، حساسات ضبط الاضاءة الامامية، ومخرج كهرباء 12 فولت بالشنطة وفرش جلد، بالإضافة الى ضبط كهرباء لمقعد السائق في 10 إتجاهات AGR، وظبط كهرباء لمقعد الراكب في 8 إتجاهات كما يمكن التحكم كهربائيا في ظهر المقعد للسائق والراكب.

التجهيزات الخارجية
وتشمل التجهيزات الخارجية للسيارة إضاءة نهارية ومصابيح خلفية LED، زجاج مظلل ، تسخين للزجاج الخلفى، وكذلك مساحة خلفية، سقف بانوراما، ضبط وتسخين المرايات كهربائيا وأسفل المرايات الخارجية توجد إضاءة LED فضلا عن كلمة “OPEL” على عتبة الباب الكرومية وكاميرا للرؤية الخلفية وحساس لفتح الشنطة أتوماتيكي.


ويأتي الاكصدام الأمامي والخلفى مطعمين بالكروم مع تطعيمات جانبية من الكروم، بالإضافة لإضاءة زينون وسقف ومرايات سوداء وجنوط سبور19 بوصة.

الأسعار
ويبدأ سعر السيارة في مصر من 520 ألف جنيه لأول فئة و560 ألف جنيه لثاني فئة و600 ألف جنيه للفئة الثالثة والأخيرة من السيارة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً