أوبل تطور محركات أسترا لابقائها خارج دائرة الحظر في المدن الألمانية

17 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

تستعد أوروبا لتطبيق معايير جديدة لانبعاثات الوقود وهي Euro 6d-TEMP للسيارات الجديدة بداية من سبتمبر 2019, بجانب ضرورة مطابقة انبعاثات السيارات لاختبارات انبعاثات القيادة الحقيقية التي تعرف باسم RDE وهو ما أجبر مصنعي السيارات للبحث عن حلول جديدة للتعامل مع مشكلات الانبعاثات في سياراتهم.

وبالنسبة لشركة أوبل, فالحل في تقديم اثنين من محركاتها سعة 1.6 لتر أحدهما بنزين والآخر ديزل وتقديمهما لأفضل سياراتها مبيعاً وهي أسترا. وأول نسخة من السيارة ستزود بالمحركات الجديدة ستتمثل في أسترا الهاتشباك بخمسة أبواب تتبعها النسخة الاسبورتس تورر الاستيشن واجن, بينما لم تحدد الشركة مواعيد لذلك.

ونسخة المحرك البنزين ستأتي بقوة 200 حصان وعزم دوران 300 نيوتن متر وسيتصل بها ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات أو أوتوماتيك من 6 سرعات ، وتبلغ السرعة القصوى التي يوفرها المحرك قرابة 235 كم في الساعة مع قدرة على التسارع من الثبات الى 100 كم في 7.9 ثانية. والمحرك يتوفر له فلتر خاص GPF مما يساعد على تقليل الانبعاثات الكربونية لتبلغ 151 جم لكل كم مع معدل استهلاك وقود يبلغ 6.5 لتر لكل 100 كم.

أما المحرك الديزل, فيأتي بقوة 136 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر ويتصل به ناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك من 6 سرعات ، فيما لم تعلن الشركة عن أرقام الأداء لهذه النسخة من السيارة. ولكنها أكدت أنه بفضل استخدام نظام AdBlue وتغييرات أخرى في المحرك بلغ مستوى الانبعاثات الكربونية 130 جم لكل كم مع استهلاك وقود بواقع 4.9 لتر لكل 100 كم.

وقالت أوبل أنه من خلال تقديم هذه التغييرات لمحركات سياراتها ستتوافق مع المعايير الجديدة وهو ما سيجعل أسترا غير متأثرة بالحظر الذي سيطال السيارات الديزل من مراكز المدن الألمانية. وشددت الشركة على أنها تخطط للتحول للسيارات الكهربائية بصورة كاملة في 2024 من خلال تقديم نسخ كهربائية أو هجينة من كل سيارات الركاب لديها.

وفي الوقت الحالي ، تتوفر موديلات أسترا الجديدة في ألمانيا بداية من سعر 26.495 ألف يورو لنسخة أسترا بمحرك 1.6 لتر تيربو و27.495 ألف يورو للنسخة البنزين الهاتشبام والاستيشن و25.770 يورو للنسخة الديزل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً