أوبل أسترا تربو المنصور تبشر بقرب حل أزمة أوبل أسترا

05 سبتمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

أوبل أسترا تربو

أوبل أسترا تربو

بيان أوبل


بعد تصاعد حدة أزمة سيارات أوبل أسترا تيربو في مصر والأضرار التي تصيب محركاتها, لم تتوقف الضجة حول السيارة. وأشار البعض الي امتداد الأزمة الي طرازات أخري في عائلة أوبل بمصر. ونشرت المنصور للسيارات وكيل أوبل بيان رسمي لتوضيح ما قامت به تجاه هذه الأزمة. وذكرت أنها حاولت التعامل مع هذه المشكلة بتصعيدها للشركة الأم في ألمانيا.

 اوبل استرا الجديدة – الكشف عن أوبل أسترا الجديدة موديل 2022

تشكيل فريق عمل


وأكدت أن أوبل العالمية قررت تشكيل فريق عمل لبحث المشكلة. كما يزور مصر مهندس متخصص من أوبل للتحقيق في مشكلة أسترا ونقل الصورة للشركة . وطالبت الشركة من ملاك سيارات أوبل أسترا تيربو 1.4 لتر بضرورة التعامل ببعض التوصيات. وقالت أن التعامل بهذه التوصيات سيكون بصورة مؤقتة لحين حل المشكلة.

 أوبل أسترا تقدم لأول مرة بمحرك تيربو 1.4 لتر في مصر

أوبل أسترا تربو
أوبل أسترا تربو

توصيات أوبل


وتشمل التوصيات التي أعلنتها الشركة :
• تغيير مواصفات الزيت لـ PSA 2997B – المقدم حاليًا بواسطة Mobil – 5W30 Mobil ESP و Total – Ineo Quartz 5W30.
• تخفيض الفاصل الزمني لفترة الصيانة من 10000 كم إلى 7500 كم . كما اوصت باستخدام وقود 92 أوكتان فقط
• تقديم حملة لتغيير الزيت والفلتر مجانًا لجميع ملاك أسترا تيربو 1.4 لتر بالمواصفات الجديدة
• مد فترة الضمان من 3 سنوات أو 100.000 كم إلى 5 سنوات او 150.000 كم على المحركات لتغطية المحركات ضد هذا النوع من الأعطال .

فريق أوبل العالمي


ووضحت الشركة أن فريق عمل أوبل العالمي أجري اختبارات عملية على السيارات. ومن المقرر أن يصل لحل للمشكلة تناسب الظروف المصرية. وقالت أن الاختبارات التي تجري بفعل الشركة الأم في مراحلها النهائية. كما استمرت الاختبارات على مدار أسبوعين من مهندسي أوبل . وأكدت المنصور أن حل المشكلة القائمة سيتم تطبيقة في خلال أيام معدودة.

وسائل بديلة للنقل


وقالت الشركة أنها ستوفر وسائل تنقل بديلة للعملاء من ملاك السيارات المتضررة. ويشمل ذلك الحصول على سيارة بديلة من المنصور . كما يشمل استئجار سيارة من خلال الشركة او العمل مع بدل يومي 500 جنيه حتى تتم عملية تصليح السيارة. وبدأت الشركة صرف البدل النقدي من 2 سبتمبر الجاري لمدة 14 يوم قابلة للتجديد لو لم يتم اصلاح السيارة . ويمكن صرف البدل بصورة يدوية في مقر الشركة او عبر تحويل بنكي .

تابعنا الأن على فيس بوك لمعرفة كل ما هو جديد في عالم السيارات 

MotorsPlus.com

قد يعجبك ايضا

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً