أوبر تخفض 3700 وظيفة عالمياً ترتبط بدعم العملاء بسبب كورونا

10 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت أوبر عن أنها ستخفض نسبة العاملين لديها بواقع 3700 وظيفة بدوام كامل بسبب التأثير المالي والاقتصادي العالمي الناتج عن انتشار وباء Covid-19 ، وجاء ذلك قبل يوم واحد من الإبلاغ عن أرباحها في الربع الأول من العام، في حين أن الرئيس التنفيذي للشركة دارا خسروشاهي سيتخلى عن راتبه في الشركة لبقية العام.

وقالت الشركة أن تخفيضات الوظائف ستؤثر على الموظفين الذين يعملون في مجال دعم العملاء في محاولة لخفض بعض نفقاتها التشغيلية ، لكن عمليات التسريح ستكلف أوبر حوالي 20 مليون دولار ترتبط بتكلفة الفصل ومزايا إنهاء الخدمة الأخرى.

وقالت أوبر : “نظرًا لانخفاض حجم الرحلات في قطاع التنقل وتجميد التوظيف الحالي للشركة ، فإن الشركة تقلل من دعم العملاء وتجنيد فرق العمل من خلال تخفيض الوظائف بواقع 3700 موظف بدوام كامل”. وقال خسروشاهي في رسالة بريد إلكتروني أُرسلت إلى جميع موظفي أوبر: “هذه الأيام صعبة للغاية وأنا آسف حقًا لأننا نفعل ذلك ، ولكن أعرف أننا يجب أن نفعل ذلك.”

وتأتي هذه الخطوة بعد ان قامت منافستها ليفت الأسبوع الماضي بتسريح 982 موظفًا ، بما يعادل 17% من موظفي الشركة ، وخفضت الرواتب الأساسية لكبار مسؤوليها التنفيذيين. وليس من المستغرب أن التباطؤ الناجم عن تفشي الفيروس قد أثر بشكل خطير على دخل السائقين ، الذين يتم تعيينهم من قبل الشركتين.

وقامت كاليفورنيا بمقاضاة كل من أوبر وليفت ، متهمة الشركتين بتصنيف السائقين بشكل غير لائق بموجب قانون واتهمتهم بالتهرب من حماية العمال ومكان العمل ، وحرمان العاملين من المزايا الرئيسية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً