أهم السيارات التي سيتم الكشف عنها في معرض فرانكفورت 2019

08 سبتمبر 2019
بقلم: Ossama Mohammed

ينتظر أن تسيطر السيارات الكهربائية والـSUV على فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2019 الذي سيقام في الفترة من 12 الي 22 سبتمبر الجاري ، ويكافح المعرض في ظل المشكلات التي يعاني منها قطاع السيارات مع التزام شركات مثل مرسيدس وبي ام دبليو وفولكس فاجن وأودي بالتواجد في المعرض وطرح الجديد لديهم .

بورشة تايكان :
وتعتبر أهم سيارة سيتم تقديمها في المعرض بعد الكشف الرسمي عنها في الأيام الماضية وهي سيارة أنيقة بأربعة مقاعد رياضية كهربائية تعمل بمحركين كهربائيين ونظام دفع رباعي وقوة تصل الي 750 حصان وسرعة تصل الي 260 كم في الساعة. وتتمتع السيارة بمقصورة بأزرار محدودة مع التركيز على الشاشات المتعددة ، وياتي اسم السيارة مستوحي من كلمة روح الحصان الصغير.

فورد بوما :
تسعى فورد لجذب المشترين الأصغر سناً في فئة الكروس أوفر الفاخرة بسيارتها بوما الجديدة الـSUV التي تأتي بين موديلي ايكوسبورت وكوجا ، وتعتمد على نسخة ممتدة من قاعدة بناء سيارت فيستا مع عدة اصدارات ستطرح من السيارة سيكون على رأسها موديل تيتانيوم.
وستعتمد السيارة على نظام دفع هايبرد مع 48 فولت لتقليل الانبعاثات الكربونية وكانت فورد قد استخدمت اسم بوما لسيارة كوبيه قدمت في عام 2002.

مرسيدس EQ:
وهو موديل تجريبي يمثل سيارة سيدان فاخرة كهربائية واسعة في الداخل وتتوفر السيارة باربعة مقاعد ويمكن أن توفر السيارة لمحة عن موديل سيدان كهربائي سيتجاوز موديل S-Class ليصبح الموديل الرائد في تشكيلة مرسيدس ، كما سيتم عرض مرسيدس GLB لجانب سيارة ميني فان كهربائية وعدد من السيارات الهايبرد.

BMW X6 والفئة الأولي هاتشباك
يعتبر موديل BMW X6 الجديد أطول وأعرض من السابق مما سيوفر مزيد من المساحة في الداخل كما سيوفر الموديل ارتفاع اقل لتحسين الأيروديناميكية . وستكون أقوى نسخة من السيارة بقوة 530 حصان ، كما ستعرض الشركة X1 بالدفع الأمامي الاولي من نوعها والتي تعتبر أصغر من السابق ولكن مع سعة داخلية أكبر كما ستعرض الشركة X1M بقوة 302 حصان. كما ستقدم الفئة الأولي كذلك خلال فعاليات المعرض.

Honda E :
وتتمتع السيارة بتصميم مستوحي من الطرازات الكلاسيكية وستبدأ مبيعاتها في أوروبا العام المقبل مع نظام دفع خلفي وبطارية ليثيوم أيون ومدى 200 كم.

سيارات كهربائية من فولكس فاجن وأودي
تستعد فولكس فاجن لتقديم سيارتها الكهربائية المرتقبة المدمجة ID 3 مع بدء مبيعاتها الأوروبية بعد المعرض مع 3 سعات مختلفة لبطاريات السيارة كما سيتم تقديم سيارة أودي التجريبية AI:Trail التي تعرض ملامح سيارة SUV كهربائية مرتقبة بقدرات للطرق الوعرة مع اطارات كبيرة وتصميم قريب من سيارات الباجي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً