أمازون وريفيان يتعاونان لتصنيع أول شاحنة توصيل كهربائية

01 نوفمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت أمازون وريفيان الستار عن أول موديل فان يتوافق مع مشروعات الاستدامة البيئية الجديدة ، ويتمثل الموديل في شاحنة فان خاصة تعمل بالكهرباء بالكامل وهي الأولى من بين العديد من المنتجات التي تخطط لها أمازون لتقديمها ضمن أسطولها من المركبات في السنوات القادمة.

والشاحنة نفسها مجردة من التجهيزات إلى حد كبير وتتمتع بالعملية ، وهو أمر مطلوب في مثل هذه الشاحنات الفان التي تستخدم في التوصيل ، ولم تعلن أمازون وريفيان المواصفات الخاصة بالشاحنة الجديدة ، إلا أنهما أكدا أنها ستوفر 150 ميلاً من مدى القيادة بما يعادل 241 كم , وهو مدى قيادة رائد في فئة الشاحنات. وستعلن ريفيان عن مورد البطاريات الخاص بها للمشروع في وقت لاحق من عام 2020.

وقال آر جيه سكارينجي، الرئيس التنفيذي لشركة ريفيان : ” السيارة التي طورناها مع أمازون ليست كهربائية فقط، فليست هذه هي الميزة الرئيسية فيها حيث أعطينا الأولوية للسلامة والوظائف المختلفة للسيارة لإنشاء مركبة وظيقتها الأساسية تسليم الطرود وتوصيل الأغراض. وقد فكرنا في كيفية دخول السائقين إلى الشاحنة والنزول منها ، وكيف تبدو مساحة العمل أو التخزين في الخلف وكيفية ادخال ونقل الطرود من والي السيارة.”

وأضاف روس راتشي ، مدير الأسطول والمنتجات العالمية في أمازون: “عندما بدأنا في تصنيع أول سيارة توصيل كهربائية مع ريفيان ، علمنا أنها بحاجة إلى أن تكون متفوقة على أي مركبة توصيل أخرى. وأردنا أن يحب السائقون استخدامها وأن يشعر العملاء بالحماس عندما يرونها وهي تسير في منطقتهم، فقد جمعنا بين تقنية ريفيان ومعرفتنا في مجال لوجستيات التوصيل ، والنتيجة هي ما نراه هنا من مستقبل شاحنات التوصيل.

وتخطط أمازون لشراء ما مجموعه 100 ألف شاحنة توصيل كهربائية من ريفيان، حسبما تم الاعلان عنه قبل عام. وقالت الشركة إنه جزء من دفعة أكبر من جانب أمازون للتحرك نحو استخدام الطاقة المستدامة في مركبات التوصيل الخاصة بها. وتخطط الشركة لتكون مركباتها خالية من الكربون بحلول عام 2040 والاستفادة من الطاقة المتجددة بنسبة 100 ٪ بحلول عام 2030 مقارنة بنسبة 40 ٪ اليوم

ومن المقرر كذلك أن توفر شركة دايملر 1800 شاحنة توصيل كهربائية من مرسيدس لعمليات أمازون في القارة الأوروبية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً