ألمانيا تهدد دايملر بغرامة 4.4 مليار دولار بسبب محركات الديزل

03 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

هدد وزير النقل الالماني اندرياس شوير بتغريم ديملر 4.4 مليار دولار أو 3.75 مليار يورو بسبب السيارات التي تعمل بالديزل والتي تم تزويدها ببرامج خداعية لمعدل الانبعاثات. وذكرت مجلة ” شبيجل” المحلية أن شوير سأل رئيس شركة “دايملر” يوم الاثنين بشأن شاحنات مرسيدس-بنز ونماذج السيارات التي عثر عليها في الآونة الأخيرة مزودة ببرمجيات غير قانونية.

وذكرت رويترز أن شوير قال إن ما يصل إلى 750 ألف سيارة من مرسيدس يمكن أن تتأثر بهذه المشكلة, وأن الحكومة قد تفرض غرامات تصل إلى خمسة آلاف يورو أو 5834 دولار لكل مركبة. وفي رسالة بالبريد الالكتروني قال متحدث باسم وزارة النقل ان دايملر والوزارة سيوضحان تفاصيل المشكلة التقنية المعقدة التي تتعلق بانبعاثات الديزل.

كما طالبت هيئة السيارات الألمانية KBA دايملر باستدعاء عربات Vito المزودة بمحرك ديزل 1.6 لتر مستعار من رينو. وادعت دايملر أنها ستستأنف على قرار KBA وستعلن اعتراضها بخصوص نتائج تواجد برمجيات غير قانونية وأنها ستقوم بذلك في المحكمة إذا لزم الأمر.

وأشارت المجلة الألمانية المحلية ” إلى أن محركات الديزل التي تستخدمها الفئة C-Class تخالف قواعد الانبعاثات. ومن المتوقع أن يتم استدعاء ممثلي دايملر للوزارة قبل الاجتماع الثاني بين وزير النقل ومسئولي دايملر في نهاية هذا الشهر. وقد فرضت ألمانيا قوانين صارمة بشكل خاص بعد فضيحة انبعاثات الديزل الخاصة وارتبطت القواعد بسيارات الديزل الأقدم من موديلات 2015 ، ويمكن لبعض المدن الآن أن تحظر مركبات الديزل القديمة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً