ألفاروميو تستعد لتقديم سيارة SUV كهربائية في 2022

01 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

واجهت ألفا روميو صعوبة في الآونة الأخيرة حيث أدى انخفاض المبيعات إلى إلغاء مشروعي طرازات 8C الفائقة و GTV العام الماضي ، مما مكّن شركة السيارات الإيطالية من التركيز على توسيع تشكيلة سيارات الـSUV. وستكون واحدة من سيارات الـSUV الجديدة من ألفا روميو هي النسخة الإنتاجية من الموديل التجريبي تونالي المدمج الذي ظهر لأول مرة في جنيف العام الماضي.

وقالت تقارير أن الـSUV الجديدة سيصحبها تقديم سيارة SUV كهربائية صغيرة مدمجة تستهدف إعادة أداء مبيعات الشركة إلى المسار الصحيح. وستكون هذه أيضًا أول سيارة إنتاج كهربائية على الإطلاق لدى ألفاروميو ، على الرغم من أنها لن تكون أول طراز هايبرد مطروح من الشركة.

ومن حيث الحجم ، سيتم وضع سيارة الـSUV الكهربائية من ألفا روميو في فئة أقل من تونالي المرتقبة ولها أبعاد مماثلة لأودي Q2. وفي حين ستشارك تونالي نفس مجموعة المحركات الهجينة مع سيارات مثل جيب كومباس ، فستستخدم السيارة الكهربائية الأولى للشركة نفس التكنولوجيا المكتسبة من الاندماج معبيجو سيتروين. ومن المتوقع أن تستخدم نسخة من منصة eCMP الخاصة ببيجو سيتروين التي تدعم الإصدارات الكهربائية من بيجو 208 وبيجو 2008 و وأوبل كورسا و DS3 كروس باك.

ومن المتوقع أن تقدم السيارة الـ SUV الكهربائية من ألفاروميو أداءً أفضل ونطاقًا أفضل من بيجو e-2008 الكهربائية مع استمرار تطور تقنيات السيارات الكهربائية . ومثل بورشة تايكان ، سيتم أيضًا توفير السيارة الأ SUV الكهربائية من ألفاروميو بأصوات اصطناعية لتعويض عدم صدور صوت من المحرك. وقال المتحدث باسم الشركة: “الفكرة ليست إصدار أصوات وهمية لإعادة تقديم صوت يشبه صوت محرك الاحتراق الداخلي ، ولكن الفكرة هي إنشاء صوت معين يوفر المشاعر بين كل من السائق والسيارة .

وسيتم طرح أول سيارة SUV كهربائية من ألفا روميو للبيع في عام 2022 ، حيث ستكون الموديل الرابع الي جانب تونالي وجوليا وستلفيو ، ومن المأمول أن تمكن سيارات الـSUV الجديدة ألفا روميو من تحقيق هدف مبيعاتها البالغ 400 ألف سيارة سنويًا.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً