أكثر من 58 ألف تقدموا لمبادرة الإحلال في مصر

17 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

أعلنت وزارة المالية في مصر اليوم أن عدد المتقدمين للمشاركة في مشروع احلال المركبات في مصر للطاقة النظيفة وصل في آخر تحديث الي 58.745 ألف طلب للحصول على سيارات تعمل بالغاز الطبيعي والبنزين محل السيارات القديمة لهم سواء ملاكي أو تاكسي من التي مضي عليها أكثر من 20 عام. وقال أن هذا العدد يأتي في ظل المرحلة الأولي من المبادرة التي تشمل عدد من المحافظات مثل القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد.
وأعلنت الوزارة بالفعل تحديث الموقع الإلكتروني للمبادرة ليكون قيد العمل حيث يتوفر الآن بوسائل تجعل من السهل التواصل مع المتقدمين حيث سيتم تحديد موقف كل من تقدموا للمبادرة وسيتم توجيه من تم قبول طلبه باكمال الاجراءات على الموقع أو تعديل البيانات واخبار من لا تتوفر الشروط فيهم بذلك من خلال ارسال رسائل نصية لهم بذلك .
وقالت وزارة المالية أنه يتم التعاون مع الادارة العامة للمرور التي تقوم بالتدقيق في بيانات المتقدمين وبيانات سياراتهم للتأكد من صحة الشروط وانطباقها عليهم. ومن المقرر حصول كل من يتقدم للمبادرة ويتم قبوله على حافز أخضر 10% من قيمة السيارة بواقع 22 ألف جنيه للسيارات الملاكي و20% حافز من سعر التاكسي بقيمة 45 ألف حد أقصي ويتم تسديد قيمة الحافز كجزء من مقدم السيارة الذي يشمل سعر التخريد كذلك.
ويشارك في المبادرة عدد 31 بنك وشركتين للتأمين و4 شركات لتصنيع السيارات مع التركيز على السيارات المجمعة محلياً في مصر بمكون محلي لا يقل عن 45% ، وتم تعديل شروط المبادرة في الفترة الأخيرة ليتم زيادة السن من 55 الي 65 كحد أقصي ويبدأ السن من 21 عام مع اشتراط مرور 20 عام على السيارة المستهدفة في التخريد وأن تكون السيارة باسم صاحبها ومثبت اسمه في الرخصة مع شرط أن تكون ملكه لمدة 3 سنوات قبل المبادرة.
وسيقوم المشارك باختيار السيارة من بين 7 سيارات و21 فئة مختلفة ويختار لون السيارة والبنك الذي يرغب في التقسيط معه ويتم اعلام المشارك بالموافقة بعد الاستعلام الائتماني ويتم توجيهه لساحة التخريد التابعة لمحافظته لتسليم السيارة والحصول على شهادة تخريد بالسيارة تسلم لوزارة المالية ليتم تقديم الحافز الأخضر على السيارة المطلوبة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً