أكثر السيارات أمانا، هيونداى تتساوى مع بى إم دبليو و تتفوق على فولفو و أودى/ فيديو

16 مايو 2017
بقلم: محمد سامح


عندما تفكر في السيارات الأكثر أمانًا على الإطلاق فإن سيارات السيدان الفاخرة الأوروبية تميل إلى الذهن أولاً – مرسيدس وفولفو وبي إم دبليو وأودي خصوصًا، ولكن مؤخرًا يبدو أن الأمر قد اختلف كثيرا بالنسبة للبعض منهم.

 

أول هؤلاء ممن صمدوا ولم يتخلوا عن مبادئهم للأمان كانت بي إم دبليو، ففي حين أن آخر نسخة من الفئة الخامسة لم تكن بالمستوى المتوقع لاختبارات السلامة طبقًا لمعهد تأمين السلامة على الطرق السريعة IIHS، فإن نموذج الجيل السابق من الفئة الخامسة F10 “لم تصمد جيدًا خلال اختبار التداخل الصغير”.

 

ولحسن الحظ فإن سيارة السيدان الفاخرة متوسطة الحجم الجديدة من بافاريا قد حلقت بنجاح في اختبارات IIHS، وبفضل “القدرة على التحمل بشكل جيد، ونظام اختياري لمنع الاصطدام الأمامي مع تصنيف متفوق، ومصابيح أمامية جيدة،” حصلت الفئة الخامسة الجديدة على جائزة توب سيفيتي بيك “بلاس” وهو أعلى تصنيف تمنحه المنظمة.

 

الفئة الخامسة الجديدة ليست النموذج الوحيد في تشكيلة بي إم دبليو الذي حصل على هذا التقييم. حيث حصلت كلا من الفئة الثانية والثالثة على تقييم توب سيفتى بيك “بلاس” في التصنيف، في حين حصلت X1 حصلت على ثاني أفضل جائزة سلامة، توب سيفتي بيك (كما فعلت ميني كوبر).

 

المفاجأة هنا كانت سيارة سيدان فاخرة متوسطة الحجم أخرى من خارج أوروبا والتى ضمتها IIHS لفئة السيارات الكبيرة والتي أبهرت الجميع لكسب تصنيف توب سيفتي بيك “بلاس” وهي جينيسيس G80، جينيسيس هي العلامة النخبوية الشهيرة التابعة لهيونداي فيما حصلت كل من أودي A6، وإنفينيتي Q70، وفولفو S90 (والتى تدعو للدهشة و الإستغراب) على جوائز توب سيفيتي بيك (بدون بلاس)، فيما غابت سيارة مثل مرسيدس E كلاس تمامًا عن تقييم توب سيفتي بيك من الأساس.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً