أفضل 90 سيارة في اختبارات السلامة لعام 2021

25 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

ينتظر المستهلكون الذين يبحثون عن سيارة آمنة أخبارًا جيدة ، حيث منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة IIHS 90 طرازًا مختلفًا جائزته الشهيرة Top Safety Pick بزيادة كبيرة عن العام الماضي عندما تم منح 64 مركبة فقط هذا اللقب.

و حصلت 41 سيارة على لقب Top Safety Pick القياسي , حيث حصلت على تقييمات جيدة في جميع اختبارات القدرة على التصادم الستة التي أجراها المعهد بالإضافة إلى التقييمات المتقدمة أو المتفوقة , علاوة على ذلك ، كان لابد من تقديم الطرازات بمصابيح أمامية تعتبر مقبولة أو جيدة.

وكان من بين الفائزين سيارات هوندا سيفيك ونيسان سنترا وتويوتا كورولا. كما قام معهد IIHS باعلان أفضل السيارات في الأمان وهم أودي A4 وبي ام دبليو الفئة الثالثة وشيفروليه أكيونوكس وفورد اسكيب وهيونداي سوناتا.

ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن سيارة بيك آب واحدة فقط حصلت على جائزة Top Safety Pick, وكانت هي سيارة رام 1500 كرو كاب ، ولكن فقط عندما تكون مزودة بمانع الاصطدام الأمامي الاختياري. وحصل 49 نموذجًا آخر على لقب Top Safety Pick + ، وهو أعلى لقب من IIHS.

وسيطرت السيارات الفاخرة مثل أودي A6 وكاديلاك XT6 ولكزس NX وفولفو S60 على القائمة ، ولكن كان هناك أيضًا عدد من الطرازات التقليدية, وكان من بينها فورد اكسبلورر وهوندا أكورد وكيا K5 ونيسان ماكسيما ومازدا CX-5 وتويوتا سيينا.

وبشكل عام ، حققت مجموعة هيونداي موتور أفضل أداء حيث تم اختيار 12 طرازًا من العلامات التجارية لشركة هيونداي وكيا وجينيسيس كأفضل الموديلات التي حققت السلامة بينما فاز خمسة آخرون بجائزة Top Safety Pick +. كما تم الإشادة بشركة فولفو لحصولها على أكثر جوائز Top Safety Pick + شمولية مع تسع جوائز إجمالية.

وفي الطرف الآخر ، أشارت IIHS إلى أن ميتسوبيشي فشلت في الفوز بأي لقب حتى الآن. كما انتقدت المجموعة جنرال موتورز لأنها فازت بلقبين فقط.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً