أسينت التجريبية.. عودة سوبارو لعالم الـ”إس يو في” سباعي المقاعد

14 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

سوبارو أمريكا تحاول محو تريبيكا من عقول المستهلكين الأمريكيين الذين لم يقابلوها بالود الكافي، تحاول من جديد إكتساب مقعد فى عالم الإس يو في ذات السبع مقاعد.

يطلق عليها أسينت أو الصعود، الكروس أوفر كونسبت كما هو مبين، يضع سوبارو مرة أخرى في الجزء الذي تخلت عنه في السنوات الأخيرة. الاسم لا يناسب فقط روح سوبارو، ولكن النسخة الانتاجية لديها فرصة لزيادة المبيعات لمُصنع السيارات الذى لا يزال يحقق أرقام جيدة ف المبيعات  بالولايات المتحدة.

 

أسينت كونسبت يتميز بخطوط عدوانية، رفارف ذات أقواس ضخمة والإطارات كبيرة، الشبكة الأمامية متشابهة مع النماذج الأخرى في تشكيلة موديلات سوبارو.

 

وقال توم دول، رئيس سوبارو من أمريكا، في الكشف عن أسينت “نريد أن نتأكد من أن السيارة النهائية يمكن التعرف عليها على الفور بأنها سوبارو”. نموذج الإنتاج سوف يكون متاح مع تخطيط سبعة أو ثمانية مقاعد. وقال دول “هذا الكونسبنت يبدو واثقا وشجاعا وقادرا وقياديا، ثلاثة صفوف كاملة، وكل شبر هو سوبارو”.

وقالت سوبارو ان كلا النموذجين المبينين هنا فى معرض السيارات فى نيويورك ونموذج الانتاج سوف يكونوا مدعومين بمحرك بوكسر جديد بالحقن المباشر وعجلات بالدفع الكلى. وسيستند نموذج إنتاج أسينت، الذي سيظهر لأول مرة في خريف هذا العام في معرض لوس انجليس للسيارات، إلى نسخة معدلة من منصة سوبارو العالمية.

الأبعاد

أسينت التجريبية تحقق 198.8 بوصة طول، 78.3 بوصة عرض و 72.4 بوصة إرتفاع، مع قاعدة العجلات من 117 بوصة. هذه الأرقام وضع أسينت في نفس الملعب، من حيث الحجم، مع فورد إكسبلورر، مازدا سي إكس-9 وشفروليه ترافيرس.

 

ومع ذلك، قال ياسويوكي يوشيناغا، الرئيس التنفيذي لشركة سوبارو الأم فوجي للصناعات الثقيلة، الشهر الماضي في معرض السيارات في جنيف انه لا يتوقع أن أسينت ستستحوز على نسبة كبيرة من المبيعات من المركبات الراسخة بهذ القطاع مثل إكسبلورر وترافيرس.

 

وقال يوشيناغا أن عملاء سوبارو الحاليين الذين يبحثون عن كروس أوفر أكبر، ولكنهم يريدون البقاء مع العلامة التجارية، سيكونون العملاء الطبيعيين للسيارة الجديدة.

سوف يتم بناء سوبارو أسينت في مصنع سوبارو بلافاييت، إنديانا، وسيتم بيع الكروس أوفر فقط في أمريكا الشمالية، ابتداء من عام 2018.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً