أسرع سيارة سيدان في العالم . . دودج تشارجرSRT هيلكات ريدآي 2021

07 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

عززت دودج من مزايا وقدرات سياراتها ذات الأبواب الأربعة تشارجرSRT هيلكات ريدآي الجديدة موديل 2021 ، والتي يتم وصفها بأنها أقوى وأسرع سيارة صالون أو سيدان إنتاجية على مستوى العالم. وتحمل السيارة محرك Hemi V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر يولد قوة 797 حصان وعزم دوران 958 نيوتن متر.

وحصل المحرك بالشاحن التوربيني على 25 تحديث رئيسي ، بما في ذلك الشاحن الفائق الأكبر ، وأعمدة التوصيل والمكابس المطورة ، ونظام الصمامات عالية السرعة ، ونظام حقن الوقود ، ونظام التشحيم المحسن. كما يحتوي غطاء المحرك المصمم حديثًا على فتحة تهوية توفر أقصى كمية من الهواء لمحرك السيارة لتبريده.

كما تأتي السيارة بناقل الحركة الأوتوماتيكي من 8 سرعات مع نظام محول عزم دوران مُحسن يوفر زيادة بنسبة 18% مقارنة بموديل SRT هيلكات القياسي. وتتميز السيارة بسرعة قصوى تبلغ 327 كم / ساعة وهي أسرع بواقع 1.2 ثانية من تشارجر SRT هيلكات على مسار طريق بطول 3.4 كم ، كما تعتبر أسرع موديل تشارجر إنتاجي على الإطلاق مع قطعه مسافة ربع ميل في 10.6 ثانية بسرعة 208 كم / الساعة.

وقال تيم كونيسكيس ، المدير العالمي لشركة ألفا روميو ورئيس سيارات الركاب في دودج ، SRT وفيات كرايسلر أمريكا الشمالية : “إن سحر دودج تشارجر هو أنها تقدم الأداء المميز لسيارات العضلات الأمريكية بينما يمكنها أيضًا توصيل عائلة من أربعة أو خمسة أشخاص وتشارجر هي سيارة سيدان كبيرة ومريحة لخمسة ركاب يمكنها التسارع الي 100 كم في الساعة في 3,5 ثانية .

كما أن هناك بعض التغييرات في التصميم أيضًا ، مع غطاء محرك جديد وعجلات جديدة من الكربون الأسود خفيف الوزن قياس 20 بوصة مع اطارات بيريللي . كما أن الشاحن الفائق الذي يدير هذا الموديل هو الأكبر في أي سيارة إنتاج بسعة 2.7 لتر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً