أستون مارتن DB11 Volante تنطلق بصورة رسمية في مصر

06 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

أعلنت مجموعة عز العرب وكيل سيارات أستون مارتن في السوق المصري عن وصول أول سيارات أستون مارتن DB11 Volante للبلاد لتضاف لمجموعة مميزة من سيارات الشركة التي قدمت في السوق المصري في الفترة السابقة وتشمل سيارات أستون مارتن زاجاتو وBD11 V8 ورابيد s shadow edition.

وكانت عز العرب قد أعلنت أنها ستطرح موديل فولانتي بجانب موديل فانتاج في النصف الأول من العام الجاري ولكن طرح السيارات تأخر للوقت الحالي حيث تم الاعلان عن فولانتي في أغسطس الجاري حيث تسعى الشركة لتدعيم مبيعاتها في مصر مؤكدة أن تستحوذ على 10% من مبيعات فئات السيارات الرياضية الفارهة في مصر التي تضم فيراري وغيرها من السيارات الرياضية المميزة الفاخرة.

وتعتبر DB11 Volante من السيارات المكشوفة المميزة الشكل التي تأتي حتى أفضل من تصميم النسخة الكوبيه التي تعتمد عليها DB11 , وتحمل السيارة محرك V8 توين تيربو مستعار من مرسيدس AMG , بينما أكدت الشركة أنها ليس لديها خطط في الوقت الحالي لطرح السيارة بالمحرك V12 الأكبر.

وتأتي السيارة بالمحرك بنفس القوة والمواصفات الخاصة بموديل DB11 بمحرك V8 كوبيه حيث تبلغ قوة السيارة 503 حصان ويتم ارسال القوة والعزم للعجلات الخلفية من السيارة عبر ناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات . وبالنسبة لتعليق السيارة فيتم التحكم فيه عبر أذرع في الأمام ووصلات متعددة في الخلف وممتصات صدمات قياسية قابلة للتكيف بصورة كهربائية وباعدادات تشمل GT وسبورت وسبورت + .

ويمكن بهذه المواصفات أن تتسارع السيارة من الثبات الي 100 كم\ساعة في 4.1 ثانية بعشر ثانية أبطأ من النسخة الكوبيه, كما تأتي السيارة بسقف قماشي مرن يتم التحكم فيه أوتوماتيكياً ويعتمد على 8 طبقات من القماش ويتوفر بلون أحمر أو أسود أو رمادي ، ويستغرق 14 ثانية لغلقه و16 ثانية لفتحه على سرعة تبلغ 50 كم تقريباً .

ورغم أنها لا تتمتع بالرحابة الأكبر في فئتها ولكنها سيارة عملية بشكل كافي ويعيبها أن المقاعد الخلفية ضيقة للغاية وهو نفس عيب النسخة الكوبيه DB11 ولكن المساحة في الحقيبة الخلفية للسيارة جيدة وهي أكبر بنسبة 20% من موديل DB9. كما أن جسم السيارة أخف وأقوى بنسبة 5% عن DB9 Volante ويبلغ سعر السيارة عالمياً 219.320 ألف دولار بزيادة 17.500 ألف دولار عن نسختها الكوبيه.

أستون مارتن DB11 بمحرك V8 لأول مرة في مصر

أستون مارتن تكشف عن فانتاج الجديدة كلياً بتصميم أنيق وقلب نابض من مرسيدس إيه إم جي

أستون مارتن تكشف عن دي بي 11 فولانتى الجديدة كلياً بتصميم مثير وقلب نابض من مرسيدس إيه إم جي

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً