أخيراً . . هيونداي سانتا كروز الجديدة تقدم رسمياً بوحي توسان

16 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

أطلقت شركة هيونداي أخيراً سيارتها سانتا كروز التي أعلنت عنها الشركة منذ سنوات ولكن ظلت قيد التطوير لفترة طويلة من الوقت حتى خرجت أخيرا للنور خلال الساعات الماضية ، فيما رفضت الشركة أن تطلق على سيارتها اسم بيك أب وقالت أنها تمثل فئة جديدة تحمل اسم SAV أي أنها سيارة مغامرات رياضية مميزة .

والمميز في السيارة أنها تأتي بتصميم مستوحي خاصة في المقدمة والمصابيح الأمامية من هيونداي توسان الحديثة حيث تبدو في التصميم أفضل مما كان ينتظره الكثيرون ، وتصميم السيارة يعتمد على تصميم سيارات الكروس أوفر وليس البيك أب حيث يمكن القول أنها تشبه توسان ولكن مع صندوق خلف الصف الثاني من المقاعد .

ويعتبر الصندوق الخلفي للسيارة أقل من موديلات مختلفة مثل هوندا ريدجلاين المنافسة لها كما أن طول السيارة بشكل عام أقل من نيسان فرونتير وتويوتا تاكوما وهوندا ريدجلاين، وهو أمر تقول هيونداي إنه سيجعلها قابلة للمناورة بما يكفي للقيادة في المدينة ، والأهم من ذلك الركن بسهولة في المدينة.

كما توفر السيارة صندوق خلفي بغطاء قابل للقفل ، بالإضافة إلى حجرات تخزين مخفية داخل الصندوق الخلفي للمساعدة على اضافة مساحة تخزين أكبر.

وتتوفر سانتا كروز بمحركين سعة 2.5 لتر ، بقوة 190 حصان وآخر بشاحن توربيني بقوة 275 حصان ويأتي الأول مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. أما المحرك بشاحن توربيني فيأتي بناقل حركة مزدوج القابض مع دواسات نقل حركة مثبتة على عجلة القيادة.

وتعتمد السيارة على الدفع الرباعي HTRAC الذي يمكنه تقسيم عزم الدوران بحرية أكبر إلى العجلات الخلفية للحصول على شعور رياضي بالدفع الخلفي. وتؤكد هيونداي أن هذه مركبة رياضية وليست بيك أب ولكنها وفرت لها القدرة على القطر ، وحصلت السيارة على واجهة أمامية تشبه توسان وعجلات مقاس 18 بوصة أو 20 الاختيارية .

والتصميم الداخلي مطابق لتوسان مع شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10 بوصات ومجموعة عدادات اختيارية مقاس 10 بوصات ، في حين أن نظام الصوت Bose اختياري أيضًا. وعلاوة على ذلك ، فإن أسطح المقاعد الجلدية ، وفرش الأرضية الفاخر ، والتخزين أسفل المقعد يعني أن سانتا كروز مريحة وعملية مثل أي كروس أوفر.

ومن حيث التكنولوجيا الخاصة بوسائل الأمان، قامت هيونداي بتوفير نظام تجنب الاصطدام الأمامي ، ومساعد الحفاظ على المسار ، وتحذير انتباه السائق مع تحذير النقطة العمياء ، وكاميرا النقطة العمياء ، ومساعد الخروج الآمن ، ومساعدة القيادة على الطريق السريع ، وشاشة الرؤية المحيطية ، وتنبيهات حركة المرور الخلفية. وستبدأ حجوزات السيارة في أبريل الحالي ، ويتم تصنيع الشاحنة في ألاباما في أمريكا بجانب سيارات كروس أوفر أخري والبدء في الانتاج سيكون في يونيو المقبل وتبدأ المبيعات في الصيف.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً