أبوغالي توقع اتفاق لتجميع سيارات جيلي بالهيئة العربية للتصنيع

17 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

جيلي أوتو


يبدو ان الشركات التي تقوم بالتجميع المحلي لسياراتها في السوق المصري ستزداد في الفترة المقبلة. والشركة الأحدث التي أعلنت أنها ستنضم للتصنيع المحلي هي مجموعة أبوغالي موتورز وكيل سيارات جيلي في مصر. وكانت طرازات جيلي السابقة تصنع بالفعل مع مجموعة جي بي غبور أوتو ولكن بنسب قليلة في السنوات السابقة. ولكن عادت أبوغالي بالتوكيل من جديد لمصر ولكن بصورة مختلفة وطرازات أعلي في الصورة والسعر.

جميع فئات جيلي


وكشفت الشركة اليوم توقيعها بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتجميع سيارات جيلي أوتو بمصر. وسيتم التجميع حسب الشركة لجميع فئات جيلي بمصر على خطوط انتاج الشركة العربية الأمريكية للسيارات التي تعتبر تابعة للهيئة. وحضر توقيع الاتفاق المهندس “عبد الرحمن عثمان ” مدير عام الهيئة العربية للتصنيع , والمهندس ” أسامة عبدالعليم “رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات . كما حضر المحاسب “ماهر أبو غالي”، رئيس مجلس إدارة أبو غالي موتورز، والمهندس “محمد أبو غالي”، عضو مجلس الإدارة . ووقع الاتفاق “تامر قطب”، الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة أبو غالي موتورز.

تجميع جيلي أوتو


وقال عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم الإتفاق على التعاون لتجميع جيلى أوتو في مصر. وبجانب التجميع سيتم تدريب الكوادر البشرية لتشغيل الإنتاج والإشراف ومراقبة الجودة . وسيتم ذلك وفقا لأحدث نظم التدريب المتطورة, حيث سيتوفر في السيارات المصنعة من جيلي كافة اشتراطات حماية البيئة .

توطين التكنولوجيا


وأكد أن التعاون يتضمن توطين التكنولوجيا الحديثة وتعميق التصنيع المحلي بنسب لاتقل عن 45% في بداية الإنتاج. كما سيتم تقديم أفضل سعر بيع منافس. وأشار الي أن التعاون سيلبي احتياجات السوق المحلي والتوسع مستقبلا لتلبية احتياجات الأسواق الأفريقية والعربية .

استثمارات جديدة


كما طالب بضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة المركبات والصناعات المغذية لها، ورفع كفاءة العمالة التي تحتاجها هذه الصناعات لرفع مستوى التنافسية . ووضح أن ذلك سيضع مصر على خريطة الإستثمار العالمية بما يحقق صالح المستهلك.

التصنيع قبل نهاية 2022


وقال تامر قطب، الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة أبوغالي موتورز أنه سعيد بالتعاون مع إحدى شركات الهيئة العربية للتصنيع . كما وضح أنه بينهم تاريخ طويل من الثقة المتبادلة. وقال أن أبوغالي موتورز تولي أهمية خاصة بتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها وفق استراتيجية متكاملة تجهزها مصر لتوطين صناعة السيارات. وأشار الي وصولهم لمراحل متقدمة لدراسة تصنيع السيارة جيلي في مصر ونقل التكنولوجيات العالمية لشركة جيلي أوتو وتصنيع سياراتها بمصر قبل نهاية العام.

سيارة كهربائية


كما أكد أنهم سيعملون على استكمال البحث والتعاون لتصنيع وإنتاج سيارة كهربائية بالكامل للتصدير للأسواق الخارجية .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً