أبل تقدم مفتاح iPhone الرقمي وتؤكد شراكتها مع BMW

23 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

استخدمت أبل مؤتمر المطورين العالميين للكشف عن جهاز iOS 14 الذي يتميز بوظيفة مفتاح رقمي جديدة.وتم تصميم المفتاح الرقمي لمنح مالكي iPhone و Watch طريقة سهلة وآمنة للوصول إلى سياراتهم ، ويمكن استخدام المفتاح الرقمي لفتح النماذج المتوافقة مع هذا المفتاح الجديد وبدء تشغيل السيارات.

وعندما يتم إطلاق المفتاح الرقمي في وقت لاحق من هذا العام على سيارات BMW في البداية، فسيستخدم تقنية الاتصال قريب المدى (NFC) لتمكين المستخدمين من الضغط على هواتفهم بالقرب من مقابض الأبواب لفتح السيارة. ويمكن للمستخدمين بعد ذلك وضع الـiPhone في مكان تخزين الهاتف الذكي بالسيارة وتشغيل المحرك.

ونظرًا لأن السائقين لم يعودوا بحاجة إلى الحصول على مفتاح مادي ، فإن هذا يسمح للمالكين بمشاركة سيارتهم بسهولة مع الأصدقاء والعائلة. وتقول BMW أنه يمكن منح ما يصل إلى خمسة أشخاص حق الوصول لفتح واستخدام نفس السيارة , وسيتمكن المالك من تقييد القدرة الحصانية لسيارته وسرعتها القصوى وإعداد الحد الأقصى لصوت الراديو من بين أمور أخرى.

ويعد المفتاح الرقمي بأن يكون آمنًا ويعمل لمدة تصل إلى خمس ساعات بعد إيقاف تشغيل الـ iPhone بسبب انخفاض طاقة البطارية. ويتوافق هذا المفتاح مع طرازات الفئة الأولي والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة والثامنة و X5 ، X6 ، X7 ، X5M ، X6M و Z4 المصنعة بعد 1 يوليو 2020 في 45 دولة. وبالطبع ، ستحتاج أيضًا إلى جهاز أبل جديد نسبيًا بما في ذلك iPhone XR أو iPhone XS أو أحدث. ويمكن أيضًا استخدام المفتاح الرقمي على Apple Watch Series 5 أو الأحدث.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً