أبل تتحدث مع شركاء كوريين بشأن مشروع سيارتها الكهربائية

11 أغسطس 2021
بقلم: أسامة محمد

مشروع أبل الكهربائي


تواصل شركة أبل المضي قدمًا في محاولة تحقيق طموحاتها الخاصة بالمركبات الكهربائية. ومن المفهوم أنها تعمل مع عدد من الموردين الكوريين لتحقيق ذلك. وأعادت شركة أبل تشغيل مشروعها للسيارات في أواخر العام الماضي. وفي إحدى المراحل ، كانت على وشك تشكيل مشروع مشترك مع هيونداي. ويُذكر الآن أن الشركة تجري مناقشات مع العديد من مصنعي المكونات الكورية لتزويدها بأجزاء مهمة لصناعة سيارتها الكهربائية.

بطاريات السيارات الكهربائية


وتدعي مصادر أن شركة أبل عقدت اجتماعات مع شركة SK Innovation الرائدة في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية . كما عقدت اجتماع مع LG Electronics. وذكرت صحيفة كوريا تايمز أن مشروع LG المشترك مع Magna International لتقديم منظومة الدفع LG Magna e-Powertrain هو المرشح الأوفر حظًا لإنتاج مجموعة المحركات لأول سيارة كهربائية من أبل.

شركاء كوريين


وقالت تقارير: “كان مسؤولو شركة أبل في كوريا لإجراء محادثات تجارية مع شركائها الكوريين في قطاعي أشباه الموصلات “. وكما حدث مع الهواتف الذكية من أبل، فالشركة تبحث عن شركاء تجاريين في كوريا لأعمالها في مجال السيارات الكهربائية. وبدون شراكات مع البائعين الكوريين ، لن تتمكن أبل من إكمال خطة السيارات الكهربائية. ويبدو أن محادثات أبل مع الشركاء الكوريين لاتزال في مراحلها الأولى.

بطارية ليثيوم فوسفات


كما تدرس أبل حسب تقارير استخدام بطارية ليثيوم فوسفات . ويمكن أن تكون هذه البطارية أكثر أمانًا من بطاريات الليثيوم أيون التي تستخدمها معظم شركات تصنيع السيارات. ويقال إن هذه البطاريات أقل عرضة لارتفاع درجة الحرارة وأرخص سعرًا. ومع ذلك ، فإنها لا تعمل بشكل جيد في درجات الحرارة الباردة مثل بطاريات الليثيوم أيون. وإذا اختارت أبل بطاريات من هذا النوع ، فمن المحتمل أن تبحث عن مصدرها من الصين . والسبب في ذلك أن الشركات الكورية لا تنتج حاليًا بطاريات فوسفات الحديد الليثيوم.

تجارب قيادة السيارات

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً