بورشة تطلق كايين كوبيه الجديدة

13 أبريل 2019

كشفت بورشة عن سيارتها الأكثر رياضية التي تنضم إلى الجيل الثالث من مجموعة سياراتها متعددة الاستخدامات الناجحة كايين، والموديل الجديد الذي كان مرتقب بشدة موديلات كايين كوبيه. وقال أوليفر بلوم ، رئيس مجلس الادارة التنفيذي لبورشة AG: “تأتي كايين كوبيه بجميع الملامح الرئيسية لكايين الحالية ، ولكن لديها تصميم أكثر ديناميكية وتفاصيل تقنية جديدة تجعلها أكثر تقدماً ورياضية وعاطفية”.

وتأتي موديلات كايين الجديدة بخطوط تصميم أكثر حدة مع جزء خلفي فريد ، واسبويلر خلفي قابل للتكيف ، وكنبة خلفية تتميز بخصائص مقعدين فرديين. ويقدم الطراز الجديد أيضًا نظامين مختلفين للسقف ، أحدهما يتضمن سقفًا زجاجيا بانوراميا ثابتًا قياسي والثاني اختياري من ألياف الكربون.

وتأتي أبعاد التصميم الأكثر ديناميكية مع عناصر التصميم التي توفر الأناقة للسيارة كايين كوبيه ، فيما قال مايكل ماور ، نائب ارئيس بورشة : “إن خط السقف الأكثر انحدارا نحو الخلف يجعل كايين كوبيه تبدو أكثر ديناميكية ، ويزداد هذا التأثير من خلال الجناح فوق السقف ، والذي يبرز صورة السيارة الكوبيه المميزة. كما ان الزجاج الأمامي الأمامي وعمود A أضخم من المتواجدين في كايين العادية . كما تعمل الأبواب والمصدات الخلفية بالتصميم المعدل على زيادة عرض السيارة بواقع 18 مم ، مما يسهم في ظهور طابعها العضلي, فيما تم دمج لوحة الأرقام الخلفية في الصادم ، مما يجعل السيارة تبدو أقرب إلى الأرض.

وفي كل نسخ كايين كوبيه الجديدة يتم عمل توافق بين الاسبويلر على السطح مع الاسبويلر الخلفي القابل للتكيف الجديد كجزء من الجانب الأيروديناميكي النشط للسيارة, فيما يمتد الاسبويلر المدمج بمقدار 135 مم على سرعات تبلغ 90 كم / ساعة ، مما يزيد من الضغط على المحور الخلفي.

وتأتي كايين كوبيه الجديد بسقف زجاجي بانورامي ثابت يبلغ حجمه 2.16 متر مربع كما تمنح المنطقة الزجاجية التي تبلغ مساحتها 0.92 متر مربع مساحة جيدة للركاب ، بينما تحمي الستائر الدوارة المدمجة من التعرض لأشعة الشمس والبرد. أما السقف المصنع من الكربون الاختياري فهو على غرار سيارة بورشة 911 جي تي 3 آر إس يتوفر في ثلاث باقات رياضية خفيفة الوزن. وتشمل هذه الباقات أيضا ميزات تصميم Sport Design وعجلات GT Design الجديدة 22 بوصة بوزن أقل ، ومراكز المقاعد من القماش الكلاسيكي الذيبالإضافة إلى لمسات من الكربون والكانتارا في المناطق الداخلية. اما بالنسبة لكايين كوبيه تيربو ، فهي تشمل أيضا على نظام العادم الرياضي.

وتوفر السيارة الجديدة مساحة كبيرة تستوعب ما يصل إلى أربعة أشخاص بشكل قياسي. وفي المقدمة ، توفر المقاعد الرياضية بثمانية وضعيات للتعديل مع مساند للرأس مدمجة راحة استثنائية ودعم جانبي مثالي. كما تأتي الكوبيه مزودة بشكل قياسي بكنبة خلفية تتميز بخصائص مقعدين فرديين. كما يمكن طلب المقاعد الخلفية المريحة الفردية وهي ميزة مألوفة في كايين دون أي تكلفة إضافية. وسيجد الركاب في الخلف أنفسهم على ارتفاع أقل 30 مم مما هو الحال عليه في سيارة كايين ، مما يعني أن هناك الكثير من المساحة العلوية على الرغم من صورة السيارة الرياضية المنخفضة السقف

كما تبلغ سعة الحقيبة الخلفية 625 لترًا وترتفع إلى 1540 لترًا عندما يتم طي المقاعد الخلفية لأسفل، كما يتوفر للسيارة محركات عالية الأداء أحدهما محرك توربيني من ست أسطوانات سعة 3 لترات بقوة 340 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 450 نيوتن متر. ومع اضافة باقة Sport Chrono فان التسارع من 0-100 كم / ساعة في 6.0 ثانية ، ينخفض إلى 5.9 ثانية . أما السرعة القصوى للسيارة فهي 243 كم / ساعة. كما تأتي سيارة كايين تيربو كوبيه ذات الأداء الأعلى بمحرك V8 توين تيربو بقوة 550 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 770 نيوتن متر. ويبلغ تسارع سيارة كايين توربو كوبيه من صفر إلى 100 كم / ساعة 3.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 286 كم / ساعة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً